إعلان

أسامة ربيع: حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بما يحدث في البحر الأحمر

08:53 م الأحد 17 ديسمبر 2023

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن البيان الذي أصدرته هيئة قناة السويس اليوم، من أجل بعث رسالة طمأنة للعالم بأن حركة الملاحة في القناة منتظمة، مؤكدا أن الهيئة تراقب عن كثب ما يحدث من توترات في البحر الأحمر.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ 19 نوفمير وحتى اليوم تم عبور 2128 سفينة من قناة السويس، قائلا:" بنتابع كل كبيرة وصغيرة".

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بما يحدث في البحر الأحمر، مبينا أن حركة الملاحة في قناة السويس منتظمة، وتم عبور 77 سفينة اليوم في قناة السويس بحمولة 4 ملايين.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن حركة الملاحة في قناة السويس مستمرة في المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن قناة السويس ستظل هي الطرق الأسرع للعبور بخلاف طريق رأس الرجاء الصالح حيث تستغرق وقتا أكثر وأطول.

ونوه بأن السفن التي غيرت وجهته من قناة السويس، قليلة جدا ولا تثير للقلق، مشددا على أن إيرادات القناة السويس ليست في خطر، مبينا أن هناك زيادة في الإيرادات هذا العام بقيمة مالية تغلق مليار و300 مليون دولار، وستكون إيرادات هذا العام 10 مليارات و350 مليون دولار.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس أهم شريان تجاري في العالم، مؤكدا أنه لم يتم النظر إلى علم السفينة ويتم تقديم كل التسهيلات والخدمات للعبور، قائلا:" لا نميز بين السفن العابرة من القناة لأنها شريان دولي".

اقرأ ايضا..

هل تتأثر قناة السويس بتعليق الشركات مرور سفنها بالبحر الأحمر؟.. خبير

فيديو قد يعجبك: