إعلان

حدث في 8 ساعات| الحكومة توافق على طرح شقق بالإيجار وعودة انقطاع الكهرباء لـ"ساعتين" يوميًا

08:01 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، وعودة انقطاع التيار الكهربائي لـ "ساعتين" يوميًا، أبرزها موافقة الحكومة على طرح وحدات سكنية بالإيجار بأربع محافظات، ومد إعفاء واردات الذهب من الخارج لمدة ستة أشهر.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

تخفيف أحمال الكهرباء.. مصدر: عودة انقطاع التيار لـ "ساعتين" يوميا

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن تم إبلاغ شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية من قبل مركز التحكم القومى للكهرباء بعودة العمل بنظام ساعتين وليس ساعة واحدة، منذ عصر أمس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بـ 4 محافظات.. الحكومة توافق على إطلاق وحدات سكنية بالإيجار - الشروط والأسعار

اعتمد مجلس الوزراء، قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بشأن الشروع في إطلاق مشروع تجريبي "أولي" للإيجار من خلال التعاقد والتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، التي ستقوم بتوقيع العقود مع العملاء وتحصيل الإيجار، واتخاذ مختلف الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات المختصة، وكذلك الإجراءات القانونية ضد العملاء المتقاعسين عن السداد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أقل متر بـ5 آلاف جنيه.. ننشر متوسط أسعار الشقق في مدينة 6 أكتوبر

مدينة 6 أكتوبر واحدة من أهم المدن الجديدة، تتميز بارتفاع حجم الطلب لشراء الوحدات السكنية، نظرًا لموقعها المتميز والمشروعات القومية التي تم تنفيذها بالمدينة خلال السنوات الأخيرة، وكذلك الخدمات المتعددة والبنية التحتية بالمدينة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الحكومة: نتواصل مع الشركاء لدخول المساعدات إلى غزة عبر "رفح"

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بالإشارة إلى النشاط المُكثف للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من خلال عقد اجتماعات، واجراء اتصالات هاتفية، مع مختلف الأطراف الدولية، في إطار التشاور من أجل التوصل إلى تسوية للتصعيد الجاري في قطاع غزة، وتأكيد موقف مصر الثابت تجاه هذه القضية، وتعزيز الجهود لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة لأهالينا في غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

العملات الأجنبية.. "معلومات الوزراء" يكشف كيف ضبطت الدولة سياسة سعر الصرف –تفاصيل

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، كُتيبًا للرد على أبرز استفسارات المستثمرين المحليين والدوليين؛ للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونشره في وسائل الإعلام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

غرفة شركات السياحة تعلن السماح للشركات بتلقي طلبات موسم الحج

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بدء إجراءات موسم الحج الجديد لعام 1445 هجريا، وأكدت الغرفة أن هذا الإجراء يأتي تماشياً مع التوقيتات الجديدة الصادرة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية حول تنظيم إجراءات الحج للموسم الجديد .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس السيسي يطلع على جهود توفير الإمداد والتغذية الكهربائية للمشروعات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والعقيد دكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو.. التصالح في مخالفات البناء.. تطورات جديدة تهم المواطنين بشأن القانون الجديد

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة بالفعل تريد اتخاذ قرارات حاسمة لحل إشكاليات التصالح في مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الجديدة، كي تنضبط منظومة العمران، ويتم منع البناء العشوائي، والمخالف، و"علشان اللي ماشي قانوني يقدر يطلع رخصة بناء".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مساعد وزير النقل: نسعى لإنشاء جامعة خاصة بالنقل تضم 3 كليات

قال وائل نعيم، مساعد وزير النقل لشؤون الاستثمار، إنهم يسعون لإنشاء جامعة أكاديمية خاصة بالنقل فقط لتوفير الكوادر المدربة في هذا المجال للاستفادة منها في عملية توطين صناعة النقل بمصر التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

«الصحة» تُعلن حصول 7 مستشفيات على جائزة منظمة الجلطة الدماغية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول 7 وحدات لإذابة الجلطة الدماغية، في المنشآت الطبية التابعة للوزارة، على إشادات وجوائز من منظمة الجلطة الدماغية العالمية World Stroke Organization، نظرًا لجهودهم وتميزهم خلال الربع الثالث من عام 2023.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: