إعلان

بعد زيادة الضريبة.. رئيس شعبة الدخان يكشف لمصراوي أسعار السجائر المتوقعة - (فيديو)

09:55 م الإثنين 06 نوفمبر 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:
قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الُدخان، إن الشركات ستبدأ في عمل قوائم الأسعار الخاصة بها بداية من الغد، والسجائر 3 مستويات، وسيكون الحد الأقصى للشريحة الأولى "كليوباترا وأخواتها" 31 جنيهًا للمستهلك.

وتوقع "امبابي" في بث مباشر مع مصراوي، إصدار شركة الشرقية للدخان علب الكيلوباترا ما بين 28 إلى 29 جنيهًا، والسوبر 30 جنيهًا.

وأوضح رئيس شعبة الدخان، أنه يجب القيام بثلاث خطوات لحل أزمة العشوائية وعدم استقرار أسعار السجائر، والأولى منها تم إقرارها عن طريق التشريع الضريبي الذي أقره مجلس النواب بتعديل أسعار السجائر رسميًا، والمحور الثاني يتمثل في قلب الهرم التوزيعي، فبدلًا من إعطاء المتعهد أو التاجر الكبير يتم بيع المنتج إلى محطات البنزين والأكشاك والسوبر ماركت وغيره، والخطوة الثالثة، ضبط وزارة التموين كميات رهيبة من السجائر خلال الفترة السابقة، يتم طرحها في شركة وطنية بمحطات البنزين، فيكون المعروض أكثر من الطلب.

وأشار إلى، أن الإنتاج كان قليل، ولكنه سوف يزيد بعد تحرك الشريحة الضريبية، وتأكده من تحقيق مكسب وعدم التعرض إلى خسارة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع خلال 48 ساعة أن تستقر الأسعار.

ولفت امبابي إلى، أن الإنتاج الخاص بالمعسل مُستقر، ولكن قانون الضريبة ارتفع للمعسل من 165 إلى 190، وبالتالي سترتفع عبوات المعسل، لأن هذه الضريبة غير مباشرة، تكون من المستهلك لخزينة الدولة، وتكون الزيادة من 5 إلى 7 جنيهات للكيلو الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان