إعلان

وزيرة الهجرة تصل باريس لحث المصريين بالخارج على المشاركة في انتخابات الرئاسة

12:21 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:
وصلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إلى العاصمة الفرنسية باريس، سادس وآخر محطات جولتها الخارجية والتي تتضمن عددا من المدن العربية والأوروبية لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.
وقد أكدت الوزيرة سها جندي على أن الجالية المصرية في فرنسا جالية مهمة ومؤثرة قائلة: "هُم أهلنا ودورنا رعايتهم وتحقيق مطالبهم بالتواصل مع مختلف الجهات"، مثمنة العلاقات القوية التي تجمع مصر وفرنسا، ومؤكدة أن من أهم سمات وتوجهات الجمهورية الجديدة هو تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوثيق الروابط معها.
وتعتزم وزيرة الهجرة عقد لقاء مع أبناء الجالية المصرية في باريس، والحديث معهم عن المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق متنوعة والتي يجب استمرارها وزيادتها، مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية.
كما من المقرر أن تستعرض الوزيرة آخر التطورات الجارية لتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، فضلا عن أبرز المحفزات الاستثمارية التي أتاحتها الدولة المصرية لتشجيع المستثمرين، كذلك عقد لقاء مع السادة مسئولي إدارة الهجرة في الحكومة الفرنسية لبحث التعاون المشترك.
وتؤكد وزيرة الهجرة على أهمية الحفاظ على المكتسبات الدستورية لأبناء مصر بالخارج في عهد الجمهورية الجديدة، وفي مقدمتها حق المشاركة في الانتخابات والاستحقاقات الدستورية، مضيفة أن اللقاءات المباشرة بالمصريين في الخارج تأتي استكمالا لجهود التوعية التي قامت بها الوزارة ضمن مبادرة "شارك بصوتك" التي التقت خلالها العديد من الجاليات المصرية بالخارج، افتراضيا عبر "فيديوكونفرانس" قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية، هذا إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.
ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج يوم الجمعة القادم وعلى مدار ثلاثة أيام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان