إعلان

إطلاق تجريبي.. القصير يتابع منظومة التحول الرقمي وميكنة الحجر الزراعي والصادرات والواردات

11:39 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2023

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لميكنة خدمات الحجر الزراعي، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة ومسؤولي شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية.

ناقش الاجتماع واستعرض منظومة ميكنة أعمال الحجر الزراعي، وتم عرض الموقف التنفيذي للمنظومة متضمنًا ميكنة أعمال الوارد والصادر والشهادة النباتية.

وأكد وزير الزراعة ضرورة تأمين المعلومات وضمان جودة الخدمة بشكل مستمر، مؤكدًا أن المنظومة الجديدة يجب أن تتسم بالرقابة والحوكمة الشديدة والربط مع الجهات الخارجية والداخلية، بما يسهم في تسهيل الخدمات الخاصة بالمصدرين والمستوردين.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة تنفيذ برامج تدريبية مكثفة على المنظومة الجديدة للعاملين بالحجر الزراعي.

وتمت الموافقة في نهاية الاجتماع على الإطلاق التجريبي للمنظومة مع تشكيل فرق الاستلام النهائي لها بعد استكمال باقي الإجراءات.

تجدر الإشارة إلى أن منظومة الحجر الزراعي المصري شهدت تطورًا كبيرًا في مجال الحوكمة والرقابة والتحول الرقمي وميكنة الخدمات وتكويد المزارع؛ مما أدى إلى زيادة ثقة العالم في الصادرات الزراعية المصرية وأصبحت تتمتع بسمعة طيبة وعليها طلب متزايد من معظم الدول.

فيديو قد يعجبك: