إعلان

للعام الرابع.. محمود مسلم رئيسًا للجنة الثقافة والإعلام بـ"الشيوخ"

02:33 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023

الدكتور محمود مسلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

فاز الدكتور محمود مسلم، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، خلال الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء.

وفازت النائبة سها سعيد والدكتورة سهير عبد السلام، عضوتا اللجنة، بمقعدَي الوكيلَين، وفاز النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقعد أمين سر اللجنة .

وقال الدكتور محمود مسلم، عقب فوزه برئاسة اللجنة، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، إن اللجنة ستكثف خلال انعقادها الجديد من مناقشة القضايا والملفات السياحية والثقافية والإعلامية واستكمال الملفات التي بدأتها اللجنة خلال الفترات السابقة، وستتم دعوة عدد من الوزراء المعنيين بالملفات التي تناقشها اللجنة.

وأضاف مسلم أن اللجنة تطلع بمهام وملفات كثيرة في الإعلام والثقافة وقضايا الوعي؛ وهي ملفات تهتم بها الدولة المصرية كثيرًا في هذه المرحلة.

وجرت اليوم الانتخابات في 14 لجنة نوعية؛ حيث دعا المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، خلال ترؤسه الجلسة العامة، اليوم الأربعاء، لإجراء الاقتراع على اختيار هيئات مكاتب اللجان؛ حيث تم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية واعتماد تشكيلها النهائي وَفق اللائحة الداخلية.

وتنص المادة "39" من اللائحة التنفيذية لمجلس الشيوخ على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء؛ يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي، بناءً على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.

وتنص المادة "40" على: يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيًا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان.

ونصت المادة "41" على أن يشترك العضو في إحدى لجان المجلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان