إعلان

عوض تاج الدين: مدينة الدواء أنتجت العديد من الأدوية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي

10:44 ص الإثنين 30 أكتوبر 2023

الدكتور محمد عوض تاج الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية ورئيس الجمعية المصرية الطبية لأمراض الصدر والتدرن، إن مدينة الدواء المصرية تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لما تمثله من ذراع أمن قومي للدولة المصرية.

ولفت في بيان اليوم، إلى إنتاجها للعديد من الأدوية المهمة التي تستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي، والأمراض المزمنة مثل أمراض السكر والضغط والقلب والمحاليل الطبية التي تستخدم في المستشفيات، وقيامها بالتعاون مع بعض الشركات العالمية للتصنيع المشترك وتوطين بعض الأدوية الحديثة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الجمعية المصرية الطبية لأمراض الصدر والتدرن برئاسة "تاج الدين"، تحت عنوان الدروس المستفادة والتقدم في مجال تخصص الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي والرعاية المركزة لأمراض الصدر في مصر، بحضور ١٥٠٠ طبيب، وعدد كبير من أساتذة الأمراض الصدرية من جميع أنحاء العالم.

ناقش المؤتمر على مدار ٤ أيام أحدث وسائل التشخيص والعلاج لأمراض الجهاز التنفسي، وأورام الرئة، وأهمية الكشف المبكر لتلك الأمراض وخاصة أورام الرئة لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.

وأوضح مستشار الرئيس أن السنوات الـ 4 الماضية شهدت أداءً رائعًا على كل المستويات في أزمة كورونا.

ولفت إلى أن المؤتمر ناقش الاتجاهات الحديثة في مجال الأمراض الصدرية سواء الالتهابات التنفسية، الفيروسية أو البكتيرية، ووسائل التشخيص الجديدة، وتم إطلاق الاستراتيجية القومية المصرية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي شارك فيها وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة وأساتذة الجامعات، وخرجت استراتيجية قوية لتوفير بروتوكول موحد لعلاج الأمراض الصدرية في مصر.

وشدد على الدور المهم للفحص الإكلينيكي للمريض، واختبارات وظائف التنفس وكل أنواع الفحص بالأشعة.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو ممدوح رئيس مدينة الدواء المصرية "جيبتو فارما"، أن مشاركة المدينة جاءت في إطار عقد ندوة عن طرحها المضادات الحيوية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وبروتوكولات تعاون مدينة الدواء مع الجهات العلمية لما يعود بالنفع على المريض المصري الذي هو محور اهتمام الدولة والقياده السياسية.

وأكد ممدوح انه منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية شهر أبريل ٢٠٢١ مدينة الدواء المصرية، بدأ العمل لتطبيق اهداف المدينة بشكل فعال وهو تمكين المريض المصري من الحصول على دواء آمن وفعال وبجودة عالية.

وأضاف: "في المرحلة الاولي من إنتاجنا كان التركيز على تلبية احتياجات القطاع الصحي الحكومي بالدولة، ثم بدأنا المرحلة الثانية بطرح منتجاتنا للقطاع الخاص والتصدير".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان