إعلان

طاقة النواب: مصر وضعت العالم أمام مسؤولياته بشأن غزة

01:52 م الخميس 12 أكتوبر 2023

النائب طلعت السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضعت العالم كله بجميع دوله ومنظماته أمام مسؤولياته التاريخية لوقف تدهور الأوضاع المأساوية داخل قطاع غزة.

وطالب "السويدي"، في بيان الخميس، بضرورة التحرك العاجل من المجتمع الدولي لتنفيذ دعوة الرئيس السيسي لوقف التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال إن كلمة السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن فلسطين، كانت حاسمة وواضحة ومعبرة بكل الصدق والأمانة عن رؤية مصر تجاه القضية الفلسطينية.

وأشاد النائب بتأكيد السفير سامح شكري، أن أهل قطاع غزة يعيشون مأساة حقيقية تحت القصف، وتحت الحصار والتجويع الذي يتناقض مع القانون الدولي الإنساني، بلا كهرباء أو غذاء أو مياه نظيفة، إلى جانب إجبارهم على هجر منازلهم، ومنهم من هجرها خوفًا على حياته وحياة أطفاله.

وقال النائب طلعت السويدى إنه يجب على المجتمع الدولي سرعة التحرك لتنفيذ رؤية مصر والتي تتمثل في ضرورة إلزام إسرائيل بمسئولياتها القانونية وفقًا لاتفاقيات جنيف باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال ومطالبة إسرائيل باتخاذ كل الإجراءات التي تضمن النفاذ الإنساني وحماية المدنيين الفلسطينيين العُزَّل قبل أن تصل الأزمة إلى كارثة إنسانية إضافة إلى مطالبة مصر لجميع الأطراف بلا استثناء بتغليب صوت العقل في هذه المرحلة الحرجة وتجنيب انزلاق المنطقة إلى هاوية سيصعب الخروج منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان