إعلان

بـ300 مشروع.. أسوان تتصدر المستفيدين من قروض صندوق التنمية المحلية

11:54 ص الإثنين 02 يناير 2023

ديوان عام محافظة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن المحافظة تهتم بمحور التمكين الاقتصادى للمرأة، ومنحه أسبقية أولى ضمن المحاور التنموية المتعددة فى هذا الشأن، لتقديم قروض ميسرة للمرأة والتي جرى رفع الحد الأقصى لها إلى 60 ألف جنيه.

جاء ذلك عقب إعلان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، محافظة أسوان حصدت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية بإجمالى 310 مشروعات، باستثمارات وصلت إلى 4.8 مليون جنيه، مما ساهم فى توفير المئات من فرص العمل.

وأضاف محافظ أن وزارة التنمية المحلية أكدت على أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المشروعات الصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقري للتوسع الاقتصادي، وهو ما يصب في تحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين.

وكشف محافظ أسوان عن تكثيف الجهود من خلال تبسيط الإجراءات للتسهيل على المقترضين، بجانب رفع مهارات العاملين، وبالإضافة إلى تنظيم حملات التوعية وعقد الندوات التثقيفية بالتعاون مع المجتمع المدنى والجهات المعنية مما ساهم فى حصول أسوان على هذا المركز المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان