إعلان

وصفه البابا تواضروس بـ"الراهب التقي".. من هو الأنبا المتنيح إيساك؟

07:34 م الخميس 08 سبتمبر 2022

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

صبورًا ومحتملًا، راهبًا تقيًّا، عاش الرهبنة كما ينبغي أن تكون وبكل تقوى، مدبرًا حكيمًا، كانت له خبرات الشيوخ والكثير من الاختبارات الروحية.. هذا تلخيص لحياة المتنيح الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، كما ذكرها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الأنبا إيساك الأسقف العام، تنيح عن عمر بلغ ٨٥ عامًا وحياة رهبانية امتدت لـ٥٩ عامًا، ونعاه البابا تواضروس والمجمع المقدس.

كلمات البابا تواضروس لم تقف عند هذا الحد، بل أشاد بالنموذج الرهباني والإنساني الرائع الذي قدمه الأب الأسقف المتنيح.

ورآه أنه قد عاش حياته هادئًا وصامتًا رغم أنه تعرّض لمتاعب كثيرة جدًّا، متاعب من الخارج ومن الداخل، ورغم أنه خدم في بلاد كثيرة، خدم في مصر طبعًا، وخدم في إنجلترا وفي السودان، وخدم في بلاد كثيرة جدًّا، لكن ربنا سمح في سنواته العشرة الأخيرة أن يستقر في دير القديس مكاريوس السكندري، وهو أحد الأديرة الحديثة.

وصار هناك مدبرًا وأبًا روحيًّا ومرشدًا ومن خلاله كان يساعد الأنبا باخوميوس ومن خلاله بدأ ينقل الحياة الرهبانية الأصيلة.

شارك في صلوات تجنيزه الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ورئيس دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى وعشرين من الآباء الأساقفة ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية ومجمع رهبان دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، ورهبان من بعض الأديرة القبطية، والآباء الكهنة من الإسكندرية والقاهرة وبعض الإيبارشيات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان