إعلان

الحرارة على القاهرة تقترب من 40.. الأرصاد تكشف سبب الارتفاع وموعد التحسن

01:09 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجة الحرارة خلال الفترة الحالية، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مع اختلاف اتجاهات الرياح التي تؤثر على درجات الحرارة، وهو ما يؤثر على أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت غانم، لمصراوي، أن ارتفاع الحرارة خلال الفترة الحالية طبيعى، حيث إن النصف الأول من فصل الخريف يتضمن موجات حارة وهو ما يحدث الآن، فضلا على أن هناك امتدادًا جويًا في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، فنشعر بالأجواء حارة رطبة.

وتابعت: "درجات الحرارة ترتفع عن المعدلات الطبيعية بحوالي 4 درجات، حيث تكون الحرارة على القاهرة 37 درجة والمحسوسة 38 إلى 39 درجة، والسواحل الشمالية 35 درجة والمناطق الجنوبية بين 43 و44 درجة،

وأشارت إلى أن الموجة الحارة تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، كما ترتفع نسب الرطوبة أيضا خلال الفترة الحالية مما يزيد شعورنا بارتفاع الحرارة والتي تصل لـ80%، بجانب تكون الشبورة المائية الخفيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وأوضحت غانم: مع فترات المساء وساعات المغرب والساعات الأولى من الليل نشعر بذروة نشاط الرياح، سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة، وذلك على أغلب مناطق الجمهورية، وهو ما يؤدي إلى إحساسنا بنسب رطوبة أقل، فنشعر بانخفاض درجات الحرارة.​

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market