إعلان

وضعنا القضية أمام الرأي العام.. نقيب المهندسين يصدر بيانا بشأن التعليم الهندسي

02:51 م الأحد 25 سبتمبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسي مصر، إن نقابة المهندسين قطعت شوطا كبيرا في قضية التعليم الهندسي، لافتا أن ما تم تقديمه في هذا الملف جيد جدًا، وأن القضية تم طرحها على الرأي العام بكل جوانبها بداية من الأعداد وحتى موقف التعليم الفني.

وشدد النبراوي على ضرورة الاستمرارية والمتابعة خاصة بعد أن تم وضع القضية أمام أعين الرأي العام ووضحنا أهميتها وخطورتها على الأمن القومي. بحسب بيان صحفي.

وأشار نقيب المهندسين إلى أنه في انتظار الرد من الجهات المختصة بخصوص ماتم الاتفاق عليه فيما يخص أعداد الملتحقين بكليات الهندسة هذا العام والذي قدر بـ٢٥ ألف طالب، مؤكدا أنه يتابع الموضوع عن كثب نظرا لكون قضية التعليم الهندسي قضية محورية بالغة الأهمية وتحظى باهتمام الجميع.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين في جلسته الاعتيادية بحضور دكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة والمهندس الاستشاري يسرى الديب الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة.

دعا نقيب المهندسين رئيس النقابة الفرعية وأعضاء مجلس النقابة للقاء يجمعهم بأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة، كما تم الاتفاق على لقاء آخر خلال هذا الأسبوع لمناقشة ومتابعة بعض الموضوعات الهامة بنقابة المهندسين بكفر الشيخ.

كما اتخذ المجلس الأعلي لنقابة المهندسين قرارًا بأن يتم انعقاد المجلس مرتين خلال الشهر بدلا من مرة واحدة لمتابعة وإنهاء الملفات المهمة.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market