إعلان

"العلاج مجانًا".. تفاصيل إطلاق مبادرات جديدة للكشف عن الأورام

10:55 ص الأحد 11 سبتمبر 2022

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن اعتزام الوزارة إطلاق مبادرات جديدة ضمن المبادرة الرئيسية "100 مليون صحة"، للكشف وعلاج سرطان الرئة وعنق الرحم والبروستاتا والقولون.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه يجري التجهيز منذ أكثر من عام لإطلاق هذه المبادرات، في إطار خطة الوزارة للتوسع في مبادرة "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأورام والأمراض السرطانية وعلاجها في مراحلها الأولى.

وأشار إلى أنه من المقرر إطلاق المرحلة الأولى للفحص والعلاج في 7 محافظات بداية من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم التوسع في المبادرات لتشمل كافة المحافظات بحلول منتصف العام المقبل.

ولفت المصدر إلى توفير الكواشف اللازمة للفحص، وكذلك العمل على توافر الأدوية المستخدمة في العلاج، مضيفًا: "الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على جهودنا لتوفير الكواشف أو الأدوية، بل أجرينا العديد من التعاقدات مع الشركات خلال الفترة الماضية".

وأشار إلى أنه سيجري التعامل مع الفئات المستهدفة بالفحص من الأورام، بإجراء استبيان يشمل السن والتاريخ المرضي للحالة؛ لحصر عوامل الخطورة وتوجيه المواطنين المعرضين أكثر للإصابة للمستشفيات لإجراء اختبارات أكثر وعلاج المواطن حال اكتشاف إصابته بالأورام على نفقة الدولة المصرية بالكامل.

وقال: "التشخيص المبكر يؤدي إلى شفاء فعال، والتشخيص المتأخر يعني مزيد من التعقيد ويؤدي لانتشار الورم وصعوبة التعامل معه طبياً".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان