إعلان

الإنذار المبكر وأخطار السيول.. تفاصيل مشاركة وزير الري في "الأسبوع العالمي للمياه" بستوكهولم

01:12 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السويدية ستوكهولم؛ للمشاركة في "الأسبوع العالمي للمياه" الذي يتناول أهم قضايا الموارد المائية وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة، وكان في استقباله السفير أحمد عادل، سفير مصر لدى السويد.

وقال سويلم إن المشاركة في هذا المؤتمر المهم تأتي تلبيةً للدعوة الواردة من الجانب السويدي للمشاركة في فعاليات الأسبوع، وحرصاً على تحقيق التواصل والتنسيق مع مختلف دول العالم في ما يخص قضايا المياه وسبل التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه قطاع المياه.

ومن المقرر أن يلتقى سويلم العديدَ من الوزراء وكبار مسؤولي المياه بمختلف الدول والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالمياه.

والتقى سويلم ريكاردو مينا مدير مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR ؛ حيث تم مناقشة الترتيبات التي تتم بين الحكومة المصرية ومنظمة الأمم المتحدة بخصوص قمة المناخ COP27، حيث يجري التحضير لفعاليات دولية مكثفة تربط بين قضايا المياه والتغيرات المناخية.

وأشاد وزير الري بالتعاون المثمر مع "مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث" والذي يشارك في تنظيم جناح المياه بقمة المناخ، موجهًا الدعوة إلى ممثلي المنظمة للمشاركة في "أسبوع القاهرة الخامس للمياه" لعرض جهود المنظمة في مجال أنظمة الإنذار المبكر المرتبطة بالظواهر المناخية المتطرفة.

وأشار سويلم إلى مجهودات الوزارة المبذولة في مجال الحماية من أخطار السيول في مصر، والتي تهدف إلى حماية المواطنين وحماية المنشآت والبنية التحتية.

واستعرض ريكاردو مينا أنشطة منظمة الأمم المتحدة المتعددة والمرتبطة بشكل وثيق بقضايا المياه، وتأكيد أهمية تفعيل محور "أنظمة الإنذار المبكر للحد من الكوارث" بمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه والمزمع عقده خلال شهر مارس المقبل بنيويورك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان