إعلان

لسداد الديون.. بالأرقام | تفاصيل زيادات تذاكر المترو والسكة الحديد

02:25 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل إقرار الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد وموعد تطبيقها رسميا على التذاكر.

وفي تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، قال وزير النقل، إنه تم إجراء دراسة لتحديد قيمة زيادة تذاكر مترو الأنفاق والسكة الحديد.

وأوضح كامل الوزير أنه تقرر زيادة سعر تذكرة السكة الحديد والمترو، لسداد الديون الخاصة بالوزارة.

وأكد وزير النقل أن الوزارة أرسلت الدراسة الخاصة بزيادة سعر التذاكر إلى مجلس الوزراء والرئيس عبدالفتاح السيسي لاستعراضها قبل تطبيقها: الكل أجمع أنه لابد من تحريك سعر التذكرة.

وذكر أن الزيادة في سعر تذكرة مترو الأنفاق ستكون بقيمة جنيه واحد، وكان من المقرر تطبيقها 1 أغسطس الجاري، ولكن تم تأجيل الموعد، ومن المحتمل أن يتم إقرارها خلال الشهر الجاري أو بنهاية الشهر، حيث سيكون ذلك بمجرد إعلان الحكومة موعد تطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية الجديدة، مشيرا إلى أن الدولة تجري دراسات دقيقة لتحديد الفئات المستحقة للدعم.

وتابع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن نسبة الزيادة في أسعار تذاكر السكة الحديد لن تتخطى 25%.

وحول رواتب العاملين بالسكة الحديد قال الوزير إنها عادلة جدا حيث إن متوسط الرواتب للعاملين 8 آلاف جنيه شهريا، موضحا أن عدد العاملين في السكة الحديد حاليا 42 ألف عامل.

وأشار إلى أنه تم تعيين 2000 مهندس وفني خلال الفترة الماضية، مضيفا أنه يتم تأهيل العاملين في السكة الحديد على أعلى مستوى.

وشدد وزير النقل على أن الوزارة في مأزق يستلزم زيادة أسعار التذاكر، حيث إن الدعم المقدم من الحكومة للسكة الحديد هذا العام وصل لــ 19%.

وبشأن ديون السكة الحديد أوضح أنه قبل زيادة أسعار البترول والكهرباء وقطع الغيار العام الماضي كانت السكة مديونة بـ 88 مليار جنيه للبنك المركزي ووزارة المالية وبنك الاستثمار القومي.

وسددت وزارة النقل 83 مليار جنيه منها للبنوك ووزارة المالية وتبقى منها 5 مليارات جنيه مديونية لوزارة البترول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان