إعلان

الجيزة: ضبط 30 طن دقيق بلدي مدعم و10 آلاف لتر زيت بمخازن بكرداسة

01:31 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

حملات تموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت محافظة الجيزة، إنها تمكنت بالاشتراك مع مباحث ومديرية التموين من شن عدة حملات تموينية متنوعة على مدار أسبوع لضبط مخالفات الغش التجاري والتدليس وحجب السلع الغذائية.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار المحافظ في بيان اليوم، إلى تضافر جهود أجهزة المحافظة من أحياء ومراكز ومدن بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري لشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة البيانات المدونة على السلع ومنع صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار تقرير تلقاه محافظ الجيزة من مباحث التموين، إلى أنه تم ضبط مخبز بلدي بقرية الكداية بمركز أطفيح وبحوزته كمية كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المخصصة لصرف الدعم للمواطنين لاستغلال تلك البطاقات والمجهول مصدرها في الاستيلاء علي المال العام بصرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين أصحاب تلك البطاقات دون علمهم محققا بذلك أرباحا طائلة غير مشروعة وذلك بإجمالي ١٣٠٠ بطاقة تموينية.

وأشار التقرير، إلى ضبط مخزن للمواد الغذائية بدون ترخيص بمنطقة المنصورية بمركز ومدينة كرداسة يقوم بتجميع والاستيلاء على السلع التموينية بإجمالي ٥ طن دقيق بلدي مدعم و١٠ آلاف لتر زيت تمويني وضبط ٢٥ طن دقيق بلدى مدعم بمخزن بدون ترخيص.

كما شملت الضبطيات فى مجال حجب السلع الغذائية عن ضبط 25 طن سكر وسمن وزيت وذرة وأرز مجهولة المصدر وبدون فواتير بمخازن بأكتوبر وضبط ٧ طن دقيق فاخر مجهول المصدر بمخازن بالوراق والهرم تدار بدون ترخيص.

فيديو قد يعجبك: