إعلان

"قومي حقوق الإنسان" ينعى ضحايا حريق كنيسة إمبابة

03:33 م الأحد 14 أغسطس 2022

حريق كنيسة إمبابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، ونائب رئيس المجلس، والأمين العام، وأعضاء المجلس، ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة الذي أودى بحياة العشرات وأصاب آخرين بالاختناق صباح اليوم الأحد.

وتقدم أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية في ضحايا الحادث الأليم وإلى أسر الضحايا مع صادق الدعوات للمصابين باكتمال الشفاء.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.​

فيديو قد يعجبك: