إعلان

محافظ الجيزة يُعاين حريق كنيسة المنيرة من الداخل

03:30 م الأحد 14 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

قال بيان صادر من محافظة الجيزة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عاين حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة بإمبابة، عقب وصوله إلى موقع الحريق الذي شب اليوم، للوقوف على ملابسات الحريق ومتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكلف راشد، مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و 10 آلاف جنيه لأسر المصابين في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفائهم.

وحرص المحافظ، على تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة للوقوف على حالتهم، مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه، مؤكداً تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: