إعلان

أسامة الأزهري يعزي البابا تواضروس في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

02:53 م الأحد 14 أغسطس 2022

الدكتور أسامة الأزهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة بالجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.

وقال الأزهري في بيان له: أتقدم بخالص العزاء إلى البابا تواضروس، والإخوة الأقباط في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة الذي وقع صباح اليوم، وأنعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي: "وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

ووفق مصادر أمنية، شهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة العشرات بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك: