إعلان

محافظ الجيزة: ترشيد استهلاك الكهرباء بهذه الجهات تنفيذًا لخطة الحكومة

08:37 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

جانب من اللقاء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد إستهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والمدارس والمساجد ومراكز الشباب.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال رئاسته لمجلس المحافظين اليوم والمتعلقة بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التي تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء في ضوء توجهات الدولة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطن المصرى مع تخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذي عقده اليوم والذي شدد خلاله راشد على كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف المصالح والهيئات الحكومية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ترشيد إستهلاك الكهرباء وذلك في ضوء خطة الدولة بهدف توفير الغاز الطبيعى وتحقيق فائض إضافى بمتوسط يصل إلى 15% من حجم الغاز الطبيعى لتصديره للخارج وزيادة العائد من النقد الأجنبي وتوفير المزيد من العملة الصعبة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ إجراءات ترشيد إستهلاك الكهرباء في المنشأت العامة والمدارس والمساجد ومراكز الشباب وكذا الشوارع والميادين وذلك لتحقيق مستهدفات الدولة في توفير الكهرباء .

وأكد راشد، أن ذلك الملف يعد هام وحيوى ويقع على رأس أولويات الحكومة من أجل توفير النقد الأجنبي في ظل ارتفاع أسعار الحبوب والمنتجات البترولية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة مؤكدا على المتابعة والتأكد من عدم إنارة أعمدة الكهرباء نهاراً وكذا فصل الإنارة الخارجية بجميع المصالح الحكومية ليلاً، فضلاً عن المراجعة الدورية لصيانة أعمدة الإنارة بكافة أرجاء المدن والقرى.

وأوضح راشد، أنه سيتم توزيع ونشر كتاب دوري على جميع المصالح والمديريات والهيئات الحكومية للإلتزام بترشيد الإنارة بواجهات ومداخل المباني الحكومية العامة، مع تخفيضها داخل المنشآت، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عقب انتهاء العمل فيها وذلك باستثناء المواقع الخدمية الحيوية مثل المستشفيات والوحدات الصحية ومحطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغرف العمليات موجهاً بضرورة ترشيد الاستهلاك للمكيفات وعدم تخفيضها عن 25 درجة، وكذا أجهزة التبريد والسخانات بهذه المنشآت، وهو الذي يتوازى مع تجنب استهلاك الكهرباء فى أى أماكن غير مستغلة.

وكلف المحافظ، الجهات المعنية بمراجعة مستوى الإنارة في الشوارع الرئيسية ، والعمل على خفضها بما يتناسب مع خطة ترشيد الكهرباء بالتنسيق مع إدارة المرور لعدم التأثير على حركة سير المركبات مع إنارة الشوارع الداخلية فى المناطق السكنية لتسهيل حركة المواطنين والحد من نسب الجريمة.

وشدد محافظ الجيزة على التنسيق مع القائمين على إدارة المولات التجارية بحيث تكون تشغيل أجهزة التكييف في المولات الكبرى والمباني التي تعمل بالتكييف المركزي، على درجة حرارة 25 فأكثر لتحقيق ترشيد في الاستخدام.

حضر اللقاء، إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وممثلي مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة للمرور والحماية المدنية ومسؤولي شركة الكهرباء ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات.

فيديو قد يعجبك: