إعلان

طلب برلماني بحملة دعائية عالمية للتعريف بالفرص الاستثمارية في مدينة العلمين الجديدة

11:52 ص الإثنين 01 أغسطس 2022

مجلس النواب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت ثورة عمرانية باهرة ستغير وجه مصر الحضاري؛ حيث التوسع في إنشاء التجمعات العمرانية والمدن الجديدة من الجيل الرابع لخلق ظهيرٍ عمرانيٍ جديد للدولة المصرية يستوعب الزيادة السكانية الهائلة التي تحدث في مصر سنويًّا.

وأشار محسب إلى أن المدن الذكية تتيح للدولة القدرة على تنفيذ وإدارة البنية التحتية مثل المياه والطاقة والمعلومات والاتصالات، والنقل، وخدمات الطوارئ، والمرافق العامة، والمباني، وإدارة وفرز النفايات، وغيرها، بشكل عصري ومستدام.

وقال النائب إن الحكومة المصرية خططت لتأسيس 38 مدينة ذكية جديدة في جميع أنحاء البلاد كجزء من استراتيجية تطوير البنية التحتية طويلة المدى. ستبنى هذه المدن الذكية -مدن الجيل الرابع- على مساحة تبلغ 530 ألف فدان على مستوى البلاد، وستنجح في توفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة و3 ملايين فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع عند اكتمالها أن تجتذب 30 مليون نسمة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن هناك رؤية طموحة لمصر 2030، ووجود مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية سيسهم في تحقيق هذه الرؤية، لاعتمادها على إدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بطريقة تتماشى مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، مؤكدًا أن هذه المدن تمنح فرصًا ذهبية للمستثمرين.

وأشار محسب إلى أنه من أكبر مشروعات المدن الذكية العاصمة الإدارية الجديدة، العلمين الجديدة، الجلالة، المنصورة الجديدة، سفنكس الجديدة، موضحًا أن العمل قد اكتمل بنسبة 95% لتلك المدن حتى الآن، كما يجري وضع الخطط الاستراتيجية لـ17 مدينة جديدة أخرى؛ مثل السويس الجديدة، ومدينة رشيد الجديدة، وبني مزار الجديدة.

وأوضح النائب أن العلمين الجديدة من المدن الجاذبة للاستثمارات في مصر خلال السنوات الأخيرة؛ بسبب موقعها المميز ومساحتها الكبيرة، لافتًا إلى أنه تم تصميمها بشكل ذكي لتقدم العديد من المشروعات الخدمية والترفيهية والسكنية، متوقعًا أن تنجح المدينة الذكية في جذب استثمارات بمليارات الجنيهات من جميع أنحاء العالم، خصوصًا أنها الدولة تقدم من خلالها فرصًا متنوعة لتشجيع المستثمرين من خلال طرح عدد كبير من الأراضي والوحدات السكنية والتجارية للبيع بأسعار مناسبة للشباب وصغار المستثمرين.

وتابع محسب: "المدينة تضم أيضًا العديد من الفنادق العالمية الفاخرة على مساحة 296 فدانًا، الأمر الذي يشجع السياحة في هذه المدينة الواعدة التي تتمتع بشواطئ رائعة، بالإضافة إلى المنطقة التاريخية والأثرية التي تضم مقابر العلمين، بالإضافة إلى توافر كل المرافق الخدمية والمؤسسات التعليمية للمراحل المختلفة؛ مثل جامعة العلمين الدولية الجديدة والمدارس الدولية، وأيضًا المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي المُقام على مساحة 45 فدانًا، وكذلك المرافق الترفيهية والتي تعد من عوامل الجذب الأساسية بالمدينة حديقة السنترال بارك والبحيرات الصناعية والمراكز التجارية وغيرها من الأماكن الجاذبة للاستثمار.

وشدد محسب على أهمية الترويج لهذه المدينة عالميًّا لتعريف المستثمرين في كل دول العالم بالفرص الذهبية التي تتيحها هذه المدينة الواعدة، مطالبًا أيضًا بعقد عدد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية فيها، ضمن حملة الترويج.

فيديو قد يعجبك: