إعلان

70 أتوبيسًا ووجبات ساخنة.. بعثة الحج المصرية تطمئن على حجاج الجمعيات الأهلية

12:02 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن نيفين القباج وزيرة التضامن، تتلقى تقريرًا يوميًا عن أعمال البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، وذلك من أجل الاطمئنان على صحة الحجاج والتأكد من توفير كافة متطلباتهم.

وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية مقر بعثة حج الجمعيات الأهلية بفندق إعمار جراند بشارع إبراهيم الخليل، واستقبله أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية.

وتفقد الأحمدي، برفقة عبد الموجود، الفندق الذي تقيم فيه بعثة حج الجمعيات، واطمأن على استعدادات البعثة لتصعيد الحجيج، كما أجرى حوارا مع الحجيج، واستمع لآرائهم حول الخدمات التي تقدمها بعثة وزارة التضامن الاجتماعي لهم.

كما تفقد الأحمدي، عيادة الخدمات الطبية الطارئة التابعة لوزارة الصحة والتي تستضيفها وزارة التضامن الاجتماعي في مقر إقامة البعثة، بجانب تفقد العيادة الطبية بمقر البعثة وشاهد الغرف والمطاعم والمسجد، وتأكد من استفادة الحجاج أقصى استفادة من العيادات الطبية وأئمة الأوقاف والتغذية وسبل الإقامة.

ومن ناحية، أخرى يعقد عبد الموجود اجتماعات مكثفة مع أعضاء بعثة حج الجمعيات الأهلية والمشرفين من أجل شرح خطة التفويج وتصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة.

وتفقد عبد الموجود، أماكن المخيمات التي تم تخصيصها لحجاج الجمعيات الأهلية في المشاعر المقدسة وعلى صعيد عرفات، وذلك في ضوء توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالوقوف على كل الاستعدادات ومتابعتها أولًا بأول من أجل تذليل أي عقبات تواجه الحجاج لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.

وأكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن المخيمات جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن هذه المخيمات صناعة ألمانية وعلی أحدث طراز، وتم تزويدها بوسائل التهوية وتجهيزها بطريقة مريحة، كما تم الاتفاق على تقديم وجبة جافة لإفطار الحجاج خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، تم إعدادها بناء على نصائح خبراء التغذية وتشمل البروتينات التي تعطي طاقة وحيوية للحجاج تساعدهم أثناء تأدية مناسك الحج، كما أن وجبة الغذاء سوف تكون ساخنة.

كما تفقد عبد الموجود مواقف انتظار الأتوبيسات بالمشاعر المقدسة، حيث هناك 67 أتوبيسًا جاهزا ًالنقل الحجاج وتوفير أربعة أتوبيسات احتياطية وجميعها مكيفة، ويسع الباص الواحد 47 حاجا، وتم التعاقد على باصات حديثة، وسيكون بها مشرف من البعثة ومرشد ليدل السائق على الطرق خلال نفرة الحجاج عقب الانتهاء من أداء الركن الأكبر والوقوف على صعيد عرفات.

ومن ناحية، أخرى حرصت البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية في المدينة المنورة زيارة للمزارات الدينية التي تشتهر بها المدينة المنورة، حيث زار الحجاج مسجد قباء والقبلتين وشهداء أحد، كما تم تنظيم زيارات لجبل الرماة ومنطقة المعركة، وقدم المشرفون المرافقين للحجاج شرحًا وافيًا لتلك المزارات الدينية.

واكتمل تفويج حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية في مكة المكرمة بعد وصول حجاج المستوى الأول قادمين من المدينة المنورة، وتسكينهم فندق أبراج مكة في ساحة الحرم، حيث تم اصطحاب أفواج الحجاج في أتوبيسات مكيفة من المدينة المنورة إلى مسجد الميقات، وهو أحد المواقيت التي حدّدها الرسول صلى الله عليه وسلم لمن أراد الحج أو العمرة، حيث أخذ الحجاج نية الإحرام للعمرة فور الوصول إلى مكة المكرمة الدخول في روحانيات فريضة الحج.

فيديو قد يعجبك: