إعلان

الرسالة واضحة.. "الري" تزيل تعديات على 13 ألف متر مربع بحي طرة.. وتتوعد المعتدين -صور

11:06 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع المهندس علاء خالد، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه؛ لمتابعة موقف أعمال الإزالات الجارية للتعديات على نهر النيل.

واستعرض عبد العاطي موقف حملة الإزالة الكبرى التي نفذتها أجهزة الوزارة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة؛ لإزالة تعدٍّ على أراضي طرح نهر بمساحة أكثر من ١٣ ألف متر مربع بحي طرة بحلوان بمحافظة القاهرة، وتنوعت هذه المخالفات بين ردم بالقطاع المائي لنهر النيل وغرف وماكينات لسحب المياه للأغراض الصناعية دون ترخيص، حيث تم إزالة ما يزيد على عشرة آلاف متر مكعب من التشوينات والردم، وتم التنفيذ باستخدام حفارات ولوادر وقلابات وصنادل محمل عليها حفارات تابعة لوزارة الموارد المائية والري، وبتأمين قوات من قسم شرطة المعادي وشرطة المسطحات المائية ومسؤولى حي طرة بمحافظة القاهرة.

وقال وزير الري إن مثل هذه الحملات لإزالة التعديات على المجاري المائية تهدف إلى تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكل المنتفعين، وتُعد رسالة واضحة لكل مَن تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجاري المائية أو أملاك الري.

وتابع الوزير: على صعيد حملات الإزالات المتواصلة للتعديات على نهر النيل بمختلف المحافظات؛ تم وأد مخالفة في المهد عبارة عن إقامة إشغالات بأحد المشاتل بالبر الغربي لجزيرة الزمالك بمحافظة القاهرة؛ حيث تم إنذار المخالف وتم فك الشدات الخشبية وإزالة التعدي.

وتم تنفيذ عدد ٤ قرارات إزالة في محافظة سوهاج بمركزي المراغة وجرجا؛ منها عدد (٢) قرار إزالة ردم بمساحة ٣٠٠ متر مربع، وعدد (٢) قرار إزالة لمبانٍ مخالفة من البلوك الأبيض ومونة الأسمنت بمساحة ٢٦٦ مترًا مربعًا، وقد تم الإزالة على نفقة المخالفين وتحت إشراف مهندسي وفنيي الوزارة.

وتم إزالة عدد (٨) مخالفات في محافظة البحيرة؛ عبارة عن عمل حوش من فروع الأشجار داخل المجرى المائي بمساحة ١٤٢ مترًا مربعًا بناحية كفر خضير وجزيرة نكلا بمركز شبراخيت.

وتم تنفيذ عدد (١٢) قرار إزالة في محافظة الأقصر بمركز القرنة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحلية؛ منهم (٨) مخالفات تمت إزالتها بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة وتحت إشراف مهندسي وفنيي الوزارة.

وتم تنفيذ عدد (٧) قرارات إزالة لردم في محافظة المنيا بناحية عزبة مجلى وساحل مغاغة وجزيرة شارونة بمركز مغاغة بحجم ٥٩٠٠ متر مكعب، وتمت الإزالة بمعرفة المخالفين وتحت إشراف مهندسي وفنيي الوزارة.

فيديو قد يعجبك: