إعلان

محور 26 يوليو.. إزالة 82 عقارا في عزبة مطار إمبابة بالجيزة

03:25 م الأحد 17 يوليو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:
كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، تفاصيل جديدة بخصوص الإزالات الجارية للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة منطقة عزبة مطار إمبابة بالجيزة.

وقال المصدر لمصراوي، إن الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، انتهت من جميع الإزالات المتعارضة مع مسار المحور هناك، تمهيدًا لأعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد الموازي للمحور القديم وربطه بالطريق الدائري في منطقة البراجيل.

وأوضح أن عدد العقارات المتعارضة مع مسار المحور بلغت حوالي 82 عقارا شملت عمارات بارتفاعات وصلت لـ 9 طوابق، وبيوت صغيرة بارتفاعات طابق أرضي وأول فقط، وتم إزالتها بالكامل، بالإضافة إلى استقطاع بعض العقارات المتداخلة مع الإزالات، وذلك عقب صرف كل التعويضات المقررة في هذا الشأن.

وأشار المصدر المسؤول، إلى أن قيمة التعويضات كما هو مقرر من قبل الحكومة، حيث تبلغ 30 ألف جنيه للغرفة الواحدة و1500 جنيه قيمة متر المحل أو المتر التجاري.

وعن مصير العقارات المتداخلة مع الإزالات، قال المصدر: "طلبنا من المواطنين أصحاب هذه العقارات، التوجه إلى إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية للحصول على تقرير هندسي وتسليمه للحي التابعين له مبينًا فيه الاستقطاع الجزئي للعقار وأنه لا يؤثر على إنشاء وسلامة الجزء المتبقي من الاستقطاع، بالإضافة إلى التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، وذلك بالنسبة للعقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة وهو ما يحدث بالفعل الآن".

وتعمل الحكومة، على تطوير المحور من خلال توسعة الطريق بداية من طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتى محور 26 يوليو، ومن هذه النقطة سيبدأ المحور الجديد الذي تتم فيه الإزالات وسيمر على مناطق كرداسة وأوسيم والبراجيل ثم المهندسين عن طريق أحمد عرابي.

ومسار محور 26 يوليو الجديد، سيكون موازيا للمحور القديم ليكون هناك طريق ذهاب وآخر للعودة، بهدف فك الضغط على ميدان لبنان بشكل كامل، وتسهيل حركة المرور أمام المواطنين.

فيديو قد يعجبك: