إعلان

بداية من أول الشهر.. 4 حالات تُخصم فيها مبالغ مالية عند شحن العداد "أبو كارت"

09:32 ص الأحد 17 يوليو 2022

العداد أبو كارت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يبحث عدد كبير من مشتركي الكهرباء، ممن لديهم عدادات مسبوقة الدفع، مع شحن كارت العدادات الخاصة بهم مع بدء كل شهر، عن كيفية وطرق خصم المبالغ المستحقة؛ خصوصًا في بعض الحالات، مثل إذا كانت الوحدة السكنية مغلقة بسبب دواعي سفر المالك، أو فرق الشريحة حسب الاستهلاك الشهري.

وأكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن جميع الخصومات يتم تطبيقها بمجرد شحن المشترك كارت العداد؛ وتتم في ٤ حالات مختلفة، في مقدمتها خصم أقساط عند شحن العداد؛ بمعنى أن هناك العديد من العدادات مسبقة الدفع يتم تركيبها للمشتركين بنظام التقسيط على فترة تصل إلى 24 شهرًا، خصوصًا أن الحالات التي يستبدل فيها العداد القديم "الميكانيكي" بآخر مسبق الدفع يتم خصم القسط مع بداية كل شهر على الفاتورة بمعدل 30 جنيهًا شهريًّا.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، إلى أن هناك بعض المشتركين لديهم تراكمات استهلاك تقوم شركات توزيع الكهرباء بجدولتها وتشريحها على أقساط شهرية، حسب متوسط الاستهلاك الشهري للمشترك، مشيرًا إلى أنه في حالة تغيير العداد القديم بمسبق الدفع يُخصم القسط أول كل شهر من رصيد الشحن الموجود بالعداد.

وتتمثل الحالة الثانية في خصم فرق الشريحة من رصيد العداد.

وأكد المصدر أنه يخصم فرق الشريحة حسب الاستهلاك الشهري؛ إذ يبدأ الاستهلاك من يوم 1 في الشهر، ويعود العداد إلى الشريحة الأولى بالرصيد المتبقي من الشهر السابق، وشريحة 1 و2 أعلى دعم موجود لأول 100 كيلو وات بشرائح الكهرباء، وبعد 100 كيلو وات يدخل المشترك في "الثالثة"، ويخصم 28 جنيهًا كفرق الانتقال من شريحة إلى أخرى، حسب الأسعار الحالية.

وتتمثل الحالة الثالثة في الخصم والمكان مغلق؛ بمعنى أنه في حالة الاستهلاك "مغلق"، يخصم العداد في نهاية كل شهر تلقائيًّا، في ما يُعرف بـ"المقروء صفر"، وقيمة الخصم تكون 9 جنيهات شهريًّا في حالة عدم الاستهلاك.

وتتمثل الحالة الرابعة في الخصم مقابل الرسوم والدمغات المقررة قانونًا في نهاية الشهر.

ونوه المصدر بأنه يتم خصم رصيد من شحن العداد مسبق الدفع، مقابل الرسوم والدمغات المقررة قانونًا في نهاية الشهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان