إعلان

في حملة مفاجئة.. الزراعة تعلن حجم التعديات على طريق "مصر/الإسكندرية" الزراعي

07:47 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال سعد عامر رئيس حماية الأراضي الزراعية، إن إجمالي عدد الحالات المخالفة التي تم ضبطها، على طريق "مصر/الإسكندرية" الزراعي، بلغت 267 حالة على مساحة 9 أفدنة و6 قراريط و13 سهمًا، مضيفًا أنه تم إزالة 254 حالة على مساحة 10 أفدنة، فيما بلغت الحالات غير المزالة 22 حالة على مساحة 17 قيراطًا و6 أسهم، وجاري حاليًا اتخاذ الإجراء القانونية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه يتم حاليًا تنفيذ عملية لحصر كافة المساحات المنزرعة أولًا، ثم تحديد المساحات التي تم رصدها كأراضي مخالفة سواء كانت بتحويلها لأراضي بور أو أعمال تشوين ومكامير، مشيرًا إلى تكليف لجان المديريات الزراعية الواقعة على طريق مصر الإسكندرية الزراعي للمرور على التعديات الواقعة على جانبي الطريق، وطريق بنها المنصورة حتى دمياط.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، أنه تم إلقاء القبض على 4 أشخاص حاولوا التعدي على لجان حماية الأراضي خلال عمليات الإزالة، مؤكدًا أن الواقعة بقرية المنيل طلخا محافظة القليوبية.

وتابع: "وفقًا لتوجيهات القيادة السياسة وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جاري التنسيق ما بين المختصين من الإدارة والمحليات والشرطة تفعيل خط النجدة لسرعة منع التعدي في المهد، بجانب إعادة دور العمد مرة أخرى".

ولفت رئيس حماية الأراضي إلى أن أحد المعوقات التي تواجهنا هي تقديم العديد من المخالفين على تقديم أوراق تصالح، رغم أن هذه الفئات لا يتم التصالح عليها، ولذلك تعمل الشؤون القانونية على دراسة هذه الأمور لسرعة تنفيذ حالات الإزالة بدون المخالفة للقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان