إعلان

قسط شهرى واستلام فوري.. كيف تحصل على شقق وأراض ومحلات من تعاونيات الإسكان؟

04:40 م الأحد 10 يوليو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية والأراضي المميزة في عدد كبير من المدن، وبتسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات.

ونستعرض في هذا التقرير تفاصيل التقديم على المشروعات المطروحة للحجز من أماكن ومواعيد وطريقة التخصيص، وهي على النحو التالي:

أولا.. شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة:

أعلن اللواء حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح ٣٣ وحدة سكنية للبيع بنظام القرعة في موقع متميز بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.

وأوضح رزق، أن هناك تسهيلات كبيرة في السداد حتى 10 سنوات، بمساحات ” 109 م٢ – 124 م٢ – 152 م٢ “، على أن يتم التسليم في نوفمبر 2022.

وأضاف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم تقديم طلبات الحجز للوحدات السكنية وشراء كراسة الشروط لمعرفة المواصفات والمبالغ المالية بمبلغ قدره 200 جنيهاً اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 18 يوليو وحتي يوم الخميس الموافق 28 يوليو الجاري، وذلك بمقر الهيئة الرئيسي في 3 شارع سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر.

وأشار رزق، إلى أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتخصيص الوحدات السكنية بين المتقدمين في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، وذلك يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس المقبل بمقر الهيئة الرئيسي.

ثانيا.. المحلات التجارية:

- طرح محلات تجارية بمدن ( الشيخ زايد، ٦ أكتوبر بالحي الحادي عشر، والهضبتين السفلى والوسطى بالمقطم، والعبور )، بالإضافة إلى جراجات بالتوسعات الشمالية والقاهرة الجديدة والشروق،

- طرح وحدات إدارية بمشروع العاشر من رمضان، بمساحات مختلفة؛ وذلك للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الثلاثاء الموافق ٢ أغسطس المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بنادي العلمين بجوار مبنى الهيئة الرئيسي.

- طرح محلات تجارية بمدينتي العامرية والدلنجات، بمساحات مختلفة؛ للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الاثنين الموافق ٨ أغسطس المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بجوار فرع الهيئة بمدينة العامرية.

- طرح محلات تجارية ووحدات سكنية بمدن القناة ( بورسعيد – الإسماعيلية – السويس ) بمساحات مختلفة، على أن تعقد جلسة البيع بالمزاد العلني يوم الأربعاء الموافق ١٠ أغسطس القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بمركز شباب السلام بشارع الأمين بمحافظة بورسعيد.

- طرح محلات تجارية بمدينتي الغردقة وسوهاج، بمساحات مختلفة؛ للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الأحد الموافق ١٤ أغسطس المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بجوار فرع الهيئة بمدينة الغردقة.

تفاصيل دخول المزاد:

تأمين دخول المزاد للوحدات السكنية ٧٥ ألف جنيه، و ١٠٠ ألف جنيه للمحلات التجارية، على أن يتم سداد التأمين لكل مزاد بشيك معتمد أو مصرفي أو فيزا ولا يوجد سداد نقدي.

كراسات الشروط:

سيتم بيع كراسات الشروط والمواصفات نظير مبلغ 300 جنيه، بمقر الهيئة الرئيسي ( ٣ شارع سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر ) ومقار فرعي الهيئة بالمنيا وسوهاج.

ثالثا.. الأراضي:

المشروعات المطروح بها قطع الأراضي هي : ( لؤلؤة القاهرة الجديدة – لؤلؤة ٦ أكتوبر – التوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر – ١٠٣ عمارة بمدينة ٦ أكتوبر – لؤلؤة المنيا الجديدة – لؤلؤة أسيوط الجديدة – لؤلؤة سوهاج الجديدة ).

تفاصيل الأراضي:

1- مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة سيشمل قطعة أرض مول تجاري ٥ بمسطح ٧٩٤١ م٢، بينما يحتوي الطرح بمشروع لؤلؤة ٦ أكتوبر على ٢ مول تجاري أرض خدمات ٢ بمسطح ٢٠٠٠ م٢ لكل مول، وقطعة أرض مستشفى بمساحة ١٠٠٠٠م٢، وقطعة أرض مدرسة دولية بمسطح ١٠٠٠٠ م٢.

2- مشروع التوسعات الشمالية يتضمن مول تجاري A هيكل خرساني كامل بمسطح ٣٣٣٦ م٢، في حين أن مشروع ١٠٣ عمارة يشتمل على قطعة أرض مركز خدمات اجتماعي ترفيهي بمسطح ٢٦٣٧ م٢، كما يشمل مشروع لؤلؤة المنيا الجديدة، قطعة أرض مستشفى بمسطح ٧٦٣٤.٥ م٢، وقطعة أرض مدرسة خاصة بمسطح ٨٤٧١.٨ م٢، وقطعة أرض تجاري إداري بمسطح ١٣٧٨٩.٣ م٢، وقطعة أرض تجاري بمسطح ١٥٧٣ م٢، وقطعة أرض إداري بمسطح ٧٦٣٤.٥ م٢.

3- مدرسة خاصة بمسطح ٤٩٨٦ م٢، وقطعة أرض مركز تجاري إداري بمسطح ٤٩٨٨.٥ م٢، وقطعة أرض مركز تجاري بمسطح ١٠١٥.٨ م٢، وقطعة أرض مركز إداري بمسطح ٩٩٩ م٢، بالإضافة إلى مشروع لؤلؤة سوهاج الجديدة الذي يتضمن قطعة أرض مركز تجاري قطعة ١ بمسطح ٣٣٩٤.٨ م٢، وقطعة أرض مركز تجاري قطعة ٢ بمسطح ١٤٧٣ م٢، وقطعة أرض مركز تجاري قطعة ٤ بمسطح ١٣٥٤.٣ م٢، وقطعة أرض مركز طبي قطعة ٣ بمسطح ١٦١٤.٤ م٢.

مواعيد الحجز:

تخصيص الأراضي يتم عن طريق جلسة المزاد العلني، والتي ستعقد يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس المقبل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الهيئة في ٣ شارع سمير عبدالرؤوف امتداد مكرم عبيد بمدينة نصر.

كراسات الشروط:

يتم بيع كراسات الشروط والمواصفات بمقر الهيئة الرئيسي نهاية شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، لافتا إلى أن هناك تسهيلات في السداد حتى ٥ سنوات للمحلات، و٧ سنوات لقطع الأراضي.

فيديو قد يعجبك: