إعلان

"قومي حقوق الإنسان": ذكرى ثورة يونيو تتواكب مع خطوات جادة في ملف حقوق الإنسان

04:10 م الجمعة 01 يوليو 2022

المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خ

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:

هنأ المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب والأعضاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بالذكري التاسعة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

وأوضح في بيان له، الجمعة، أن ذكرى ثورة يونيو يتواكب الاحتفال بها هذا العام مع تحقيق طفرة مهمة في ملف الحقوق والحريات بعد أن عبرت مصر مرحلة استثنائية في تاريخها المعاصر بهزيمة قوي التخلف والاقصاء وبدء إرساء معالم الجمهورية الجديدة التي تقوم علي المساواة بين المواطنات والمواطنين في التمتع بالحقوق والحريات التي يكفلها الدستور والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان النافذة في مصر والسعي لكفالة العدالة الإجتماعية وسيادة القانون.

وأعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن صادق مساندته لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة في مساعي ترسيخ ثقافة الحوار والمشاركة البناءة من كافة أطياف الشعب المصري في الحوار الوطني، الذي يجري الإنتهاء من ترتيبات انعقاده حاليا، وهو نتاج خطوات جادة بدأت مع إنهاء العمل بحالة الطواريء وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر من العام الماضي وتكليفات الرئيس في حينه للحكومة بالشروع في عملية جادة لتطبيق بنودها، ثم جاء التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان من خلال إنتخاب حر مباشر في مجلس النواب في وقت لاحق علي صدور الاستراتيجية ليشكل بادرة إيجابية أخري علي جدية الدولة في التعامل مع ملف حقوق الإنسان.

وشهدت الشهور الستة الأخيرة تطورات مهمة علي مستوي التعامل مع المفهوم الشامل لحقوق الإنسان خاصة في ظل إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وخروج أعداد من المحكوم عليهم في دفعات متتالية تمهيداً لإغلاق هذا الملف.

ويأتي إطلاق الحوار الوطني بين مختلف التيارات السياسية والقوي الإجتماعية تتويجا لخطوات إنفاذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإرساء دعائم بناء جمهورية جديدة تضمن للجميع حرية الرأي والتعبير عن أرائهم بما يضمن مشاركة الجميع في بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

وثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان، الخطوات الجادة في هذا الاتجاه والتي تمليها المصلحة الوطنية والرغبة الصادقة في بناء مجتمع يتشارك فيه جميع مواطنيه في تقوية دعائم الديموقراطية وهي الجهود التي تحظي اليوم باهتمام وتقدير كبير في الدوائر الخارجية.

فيديو قد يعجبك: