إعلان

لهذا السبب.. الأرصاد: الحرارة المحسوسة بالشارع تختلف عن الدرجات المعلنة

02:44 م الجمعة 01 يوليو 2022


كتب- إسلام لطفي:

قالت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ نسب الرطوبة الموجودة في الجو، تجعل المواطنين يشعرون أكثر بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وأضافت في تصريح لمصراوي": نشعر بدرجات حرارة أعلى دائمًا من التي تعلنها الهيئة بحوالي من درجتين إلى 3 درجات، لأن درجة الحرارة التي نعلنها في هيئة الأرصاد هي المقاسة في الظل.

وتابعت: درجة الحرارة المحسوسة في الشارع أو نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة تكون مختلفة عن التي نعلنها، مشيرة إلى استمرار نشاط الرياح، الذي يختلف من يوم إلى آخر وتختلف سرعاته من يوم إلى آخر.

وأوضحت أن نشاط الرياح يُساعد خلال فترات المساء على عدم الإحساس بنسب الرطوبة وبالتالي يشعر الناس معه بالأجواء المعتدلة خلال فترات الليل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت توقعاتها أن البلاد تشهد اليوم الجمعة، أجواءً صيفية حارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأنه يسود اليوم طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وذكرت أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم ٣٤ درجة والسواحل الشمالية ٣٠ درجة وجنوب سيناء وشمال الصعيد ٣٧ درجة وجنوب الصعيد ٤٠ درجة.

دليلك لإنشاء استوديو بمنزلك تجني من خلاله الأموال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market