إعلان

برلماني لوزيرة التجارة: لن يأتي مستثمر جديد إلا بعد حل مشكلات الصناعة المصرية

02:16 م الأحد 05 يونيو 2022

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قال النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، إن الصناعة المصرية تحتاج إلى جهود كبيرة من أجل النهوض والارتقاء بها؛ لتحقيق نتائج أفضل للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة إلى وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع.

وقال النائب: لن يأتي مستثمر جديد إلا بعد حل المشكلات القائمة للصناعة المصرية، متابعًا: من باب أولى في دعم الصناعة يتم الحديث عن المصانع المتوقفة والقائمة قبل الحديث عن دعوة مستثمرين جدد.

وأشار موسى إلى أن الإسكندرية بها مشكلات أزلية دون حل، ولا توجد حتى بوادر للحل، موضحًا أن هناك اشتراطات خاصة بالمرافق والبنية التحتية.

واستشهد النائب بما يحدث في منطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية؛ حيث تم اشتراط دفع 50% أثناء الترخيص لصالح إنشاء محطة صرف صناعي أو صرف صحي، وعلى الرغم من الالتزام بذلك؛ فإن الأزمة ما زالت قائمة ولا يوجد أية بوادر للحل.

وطالب عضو مجلس النواب وزيرةَ الصناعة بإيجاد حل لتوفير اشتراطات ومواصفات بدائل الأكياس البلاستيكية، في ضوء حملته البيئة "لا لاستخدام البلاستيك"، قائلًا: في ظل اهتمام مصر بتغير المناخ وحل المشكلات البيئية أطالب وزيرة الصناعة بضرورة إيجاد حل لتصنيع بدائل البلاستيك للحفاظ على البيئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان