إعلان

لتجنب انقطاع التيار.. طريقة معرفة رصيد العداد مسبق الدفع

11:44 ص السبت 04 يونيو 2022

طريقة معرفة رصيد العداد مسبق الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء طريقة معرفة الرصيد المتاح بالعداد، وَفق الصفحة الرسمية للجهاز على موقع "فيسبوك".

يأتي ذلك في إطار تساؤلات واستفسارات تدور بعقول وأذهان عدد كبير من المواطنين حول كيفية معرفة ومتابعة رصيد العداد مسبق الدفع؛ لتجنب عدم انقطاع التيار الكهربائي عند انتهاء الرصيد، لتحديد الوقت المناسب لشحن كارت العداد لتجنب فصل الكهرباء بسبب نفاد الرصيد.

ويمكن معرفة الرصيد بالعداد من خلال شاشتَين رئيسيتَين بالعداد؛ واحدة لإظهار الرصيد بالجنيه، وأخرى تظهر الرصيد بالـ(ك. و. س).

وأوضح الجهاز أنه لا يوجد وقت مفضل لشحن العداد؛ إذ إن قيمة الشحن لا تتأثر بأول الشهر أو منتصفه أو آخره، وعملية الشحن قد تحدث في أي وقت خلال الشهر.

وقدَّم الجهاز نصائح مهمة عند تركيب عداد الكهرباء مسبق الدفع، كما يلي:
- يجب التأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد نفس يوم التركيب.
- ضع الكارت في العداد قبل أية عملية شحن للتأكد من عدم وجود مشكلة.

وعدَّد الجهاز الأسباب التي تؤدي إلى إضاءة لمبة التلاعب في العداد مسبق الدفع، بسبب وجود تداخل في وصلات الكهرباء، وحدوث حركات اهتزاز، وفك غطاء العداد، وحال ظهور لمبة التلاعب يجب الاتصال على رقم 121، وإبلاغ فرع الشركة التابع له.

يُذكر أن البيانات الواجب توافرها في عقود الكهرباء، هي تاريخ تحرير العقد، وجميع البيانات الخاصة بطرفي التعاقد، ومدة سريان العقد، وأسلوب إنهائه، وتحديد التزامات طرفي التعاقد، وتحديد قيمة المقابل النقدي للطاقة الكهربائية الموردة، وتحديد مواعيد أداء هذا المقابل، والشروط الجزائية لمخالفة أحكام العقد، وتوقيع العقد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان