إعلان

إحباط محاولة تهريب 10 آلاف قرص ترامادول بمطار القاهرة

03:42 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أحبطت جمارك الوارد الجوي بالإشتراك مع مباحث المخدرات بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 10 آلاف قرص ترامادول وكمية من الأدوية البشرية، داخل بوليصة شحن قادمة من فرنسا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك الأمتعة الشخصية لمصر للطيران، اشتبهت سماح مدبولي، مأمور الجمرك في مشمول بوليصة شحن بوزن 73 كجم واردة من فرنسا بعدد 5 طرود، ولاحظت أن الوارد عبارة عن مأكولات جافة في حين أن المدون على بوليصة الشحن أن الصنف الوارد أمتعة شخصية.

وتم عرض الأمر على مدير الجمرك والتي وجهت بعرض الطرود على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة لجنة الفحص المكونة من أحمد جلال ومحمد غريب ونورهان محمد ومحمد سعد بإشراف محمد رشاد ومحمد جمال مدير إدارة عمليات الفحص بالأشعه، وتم تأكيد الاشتباه والإفادة بوجود ما يشبه شرائط وعلب الأدوية موزعة داخل علب المأكولات الجافة المغلقة، وتم تشكيل لجنة من سماح عواد مدبولي ومحمد عبدالمنعم ورامي رمضان إبراهيم، لفتح الطرود ومعاينتها.

وتبين وجود 954 شريطا بها 9540 قرصا يشتبه أن تكون لمادة مخدرة، و162 علبة أدوية بشرية مخبأة داخل علب المأكولات الجافة.

وبعرض الأقراص على الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع ميناء القاهرة الجوي، أفادت بأنها أقراص ترامادول مخدرة.

وقرر رامي دياب، مدير عام الوارد الجوي، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي، تنفيذا لتعليمات الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

فيديو قد يعجبك: