إعلان

الفريق حجازي: منظومة الدفاع الجوي من أعقد المنظومات في العالم

06:00 ص الخميس 30 يونيو 2022

الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، إن منظومة الدفاع الجوي من أعقد المنظومات في العالم حيث تشتمل على العديد من الأنظمة المتنوعة، موضحًا أن هناك صراع دائم بين منظومات الدفاع الجوي وأسلحة الجو المتمثلة في العدائيات الجوية الحديثة التي أصبحت لا تقتصر على الطائرات المقاتلة بل شملت أسلحة الهجوم الجوي الحديثة المسلحة بها الطائرات.

وأضاف "حجازي" لمصراوي، أن أبرز التحديات حاليًا هي الطائرات الموجهة بدون طيار وذلك بتعدد استخداماتها وأساليبها وإمكانيتها، وأضيف عليها الصواريخ البالستية والطوافة وكافة أنواع الأسلحة الذكية ذات الأبعاد المتعددة والمزودة بإمكانيات تكنولوجية وفضائية، مشيراً إلى أنه يستوجب تواجد منظومة دفاع جوي متكاملة مزودة بأنظمة من مصادر تسليح متنوعة من دول مختلفة سواء الشرقي أو الغربي بتقنيات حديثة وتكنولوجيا معقدة يجعلها من أعقد المنظومات في العالم، وهو ما يتطلب جهدًا كبيرًا لتتوافق عمل هذه الأنظمة مع بعضها للتكامل وتكون قادرة على التعامل مع تلك العدائيات.

وتابع: "تتم السيطرة على المنظومة بواسطة نظام متكامل للقيادة والسيطرة من خلال مراكز قيادة وسيطرة على مختلف المستويات تعمل فى تعاون وثيق مع القوات الجوية والحرب الإلكترونية بهدف الضغط المستمر على العدو الجوى ومنعه من تنفيذ مهامه وإفشال هدفه وتكبيده أكبر خسائر ممكنة".

وقال قائد قوات الدفاع الجوي، إن القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة تولي إهتمامًا كبيرًا في دعم قوات الدفاع الجوي بتوفير أحدث الأنظمة من عناصر الإستطلاع والإنذار والعناصر الإيجابية وكذا تطوير مراكز القيادة والسيطرة لتتمكن قوات الدفاع الجوى من التعامل مع كافة التهديدات والتحديات الحديثة.

وتحتفل قوات الدفاع الجوي بالذكرى الثانية والخمسين لبناء حائط الصواريخ في الثلاثين من يونيو عام 1970، والذى اتخذ عيدًا لقوات الدفاع الجوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان