إعلان

تُفتتح نهاية العام.. شاهد التفاصيل الكاملة لأضخم محطة سكة حديد في مصر- فيديو

08:33 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

نشرت محافظة الجيزة، "فيديو" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" يكشف التفاصيل الكاملة لأضخم محطات السكة الحديد، وهي محطة قطارات الصعيد بمنطقة بشتيل.

وأوضح الفيديو، أن المحطة في منطقة بشتيل، وبجوار محور عرابي وقسم المنيرة الغربية بحي شمال الجيزة، وتقام على مساحة 57 فدانا، وهي ملتقى لعدد من الخطوط سواء خطوط الصعيد أو المناشي، وتهدف إلى تخطيط الضغط عن محطة رمسيس.

وتضم المحطة عدد كبير من المحاور المهمة أبرزها، محور عرابي ومحور 26 يوليو ومحور الفريق كمال عامر، ومحطة مترو عرابي ومحطة المونوريل الجاري إنشاءها، ومحطة الأتوبيس الترددي، وشارع السودان، ومحطة سفاري بالجيزة، وهي نقطة تجمع لعدد كبير من خطوط النقل لخدمة زوار وركاب المحطة.

وبحسب الفيديو، يتم تنفيذ المحطة، على أعلى مستوى من التكنولوجيا والتطور الحديث على مستوى العالم، وتضم ماكينات لطبع التذاكر للمواطنين منعا للتزاحم، وعدد كبير من شبابيك التذاكر لخدمة المواطنين واستقبال 5 آلاف زائر في وقت واحد لقطع التذاكر.

ويبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة في اليوم الواحد 170 ألف راكب يوميا، وهي محطة قطارات ومزار سياحي كونها تنفذ على شكل فرعوني، تضم مسلات فرعونية وبهو ضخم وسقف زجاجي على غرار المتاحف المصرية وهرم زجاجي على ارتفاع 40 مترا وهي الواجهة الخاصة بها.

ويضم الطابق الأعلى مول تجاري، للتسوق قبل ركوب القطارات وعمل زيارة للمحطة على غرار المول التجاري، ويخدم المول جميع الزوار والركاب وهي محطة ذكية ومتكاملة وتضم ورش للقطارات والجرارات والعربات ومغسلة.

وهي محطة متكاملة وتضم ما يقرب من 12 خطا للقطارات وبها أرصفة كثيرة لتسع كل القطارات المذكورة ويربط بها أنفاق تحت الأرض لربط كل المحاور المرورية حولها، وهي على شكل مثلث من الأعلى.

وأضاف الفيديو، أن المحطة، ستقدم خدمات لذوي الهم وتضم أسانسيرات وسلالم خاصة بهم بداية من الدخول للمحطة وحتى الوصول للقطار، وموعد افتتاح المحطة سيكون على نهاية العام الجاري وفقا لما جاء في "الفيديو".

فيديو قد يعجبك: