إعلان

شاكر يترأس عمومية "القابضة للكهرباء" لمناقشة الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد

03:51 م الأربعاء 29 يونيو 2022

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، اجتماعًا برئاسة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة لمدة ثلاث سنوات ومناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2022/2023، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه؛ مما أسهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

وأشار شاكر إلى الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات الكهربية على مستوى الجمهورية وتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسي يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة؛ اعتمادًا على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء والعاملين، والمجتمع، مؤكدًا الاهتمام الذي يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة في مجالات الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات إقليميًّا وإفريقيًّا .

وأشاد وزير الكهرباء بالتنسيق والتعاون المستمر مع كل الجهات المعنية.

واستعرض المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، تقريراً أكد فيه أن القطاع يستهدف تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالي 2022/2023 تتمثل في :

- إضافة قدرات للشبكة القومية بنحو 50 ميجاوات؛ لترتفع معها القدرات الاسمية إلى 59917 ميجاوات بنسبة تطور 0.1% عن العام المالي المتوقع 2021/2022 .

- زيادة الطاقة المولدة إلى 219 مليار ك.و.س بنسبة تطور 3% عن العام المالي المتوقع 2021/2022.

- الاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكل قطاعات الدولة .

- استكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة .

- استمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات .

- الاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة قدمًا وما يتضمنه؛ ذلك من إجراءات لرفع الوعي وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

- في إطار سعي قطاع الكهرباء ممثلاً في الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة لتكون جزءاً فعالاً من منظومة التحول الرقمي للدولة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد البيانات لمشتركي الكهرباء والربط المكاني على خرائط المناطق واليوميات؛ حيث تم ربط 15 محافظة وجار الربط لباقي المحافظات.

- في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية لكل الاستخدامات بجودة عالية، فقد تم الانتهاء من المشروع التجريبي لتوريد وتركيب وتشغيل العدادات الذكية في نطاق 6 شركات، وتم الانتهاء من تركيب 213 ألف عداد، وتم طرح مناقصة لتركيب 530 ألف عداد ذكي للمرحة الثانية للعدادات الذكية؛ ومن المستهدف الانتهاء من تركيب 237 ألف عداد خلال عام 2022/2023 .

- في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من الفقد والحد من تزايد المتأخرات لدى المستهلكين، فمن المستهدف استبدال العدادات الميكانيكية بعدادات مسبقة الدفع، بالإضافة إلى التركيبات الجديدة ليصل المستهدف تركيبه من العدادات مسبقة الدفع إلى (3) ملايين عداد خلال عام 2022/2023 .

- التطوير المستمر لاستكمال تنفيذ مشروعات تطوير شبكات التوزيع ومراكز التحكم وإحلال العدادات العادية بعدادات مسبقة الدفع وعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء واستحداث العديد من الخدمات لرفع مستوى الأداء وتحسين جودة التغذية الكهربائية، من خلال إنشاء وتطوير عدد (15) مركز تحكم.

- استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 30.15 مليار جنيه .

- من المتوقع زيادة عدد المشتركين إلى 40,7 مليون مشترك بنسبة تطور 3.3% عن العام المالي 2021/2022.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان