إعلان

لا يخصنا.. أول تعليق من الفنادق على تحذير الضرائب للمنتجعات والقرى السياحية

07:00 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

غرفة المنشآت الفندقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن تحذير مصلحة الضرائب، لأصحاب المنتجعات والشاليهات والقرى السياحية، بضرورة إخطار المأمورية المختصة بتأجيرها، خلال موسم الصيف، لا يخص المنشآت الفندقية أو السياحية المرخصة.

وأوضح أن هذا التحذير يخص المواطنين الذين يُؤجرون وحداتهم الفندقية خلال فصل الصيف في المناطق الساحلية والسياحية، ويتهربون من سداد الضرائب.

وأضاف "عاقل"، في تصريحات لمصراوي، أنه "في ذات الوقت، المنشأة الفندقية المرخصة تسدد ضرائب وتأمينات وأجور"، مشيرًا إلى أن هذه المنشآت الخاصة لا تتبع أي جهة حكومة، ويمتلكها مواطنيين عاديين على غرار أصحاب الشقق الفندقية في الإسكندرية ولا تسدد ضريبة المبيعات والدخل فهو بالتالي متهرب لأنه يتربح ويكسب من إيجار الشقة فأين حق الدولة من هذا الأمر.

وأوضح أن المنشآت الفندقية، ناشدت في وقت سابق مصلحة الضرائب المصرية، بمخالفات هؤلاء المواطنين أصحاب الشقق الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية المتهربين من الضرائب خصوصًا ضريبة القيمة المضافة لأنه يتربح منها ولا يسدد ضريبة المبيعات ولا ضريبة الدخل.

وتابع: "مخاطبة مصلحة الضرائب المصرية، لأصحاب هذه المنشآت يصب في مصلحة الدولة ومقدراتها، والحفاظ على المنشآت الفندقية المرخصة والمتلزمة، وإنذار للجهات المتهربة من الضريبة".

وأكد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، عدم رصد أي منشأة فندقية تابعة للغرفة ومرخصة تهربت من الضرائب قائلا: "مفيش الكلام ده، لأن هناك سجل ورخصة وأوراق رسمية ولا يجوز أن يتهرب من الضريبة إطلاقًا".

وكانت مصلحة الضرائب المصرية، ناشدت أصحاب المنتجعات والشاليهات والقرى السياحية، بضرورة إخطار المأمورية المختصة بتأجيرها، خلال موسم الصيف.

WhatsApp Image 2022-06-26 at 1.36.50 PM (1)

فيديو قد يعجبك: