إعلان

محافظ القاهرة يفتتح مبنى رياض الأطفال بمدرسة المعتز بالله الابتدائية بمدينة الأمل

12:29 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مبنى رياض الأطفال بمدرسة المعتز بالله الابتدائية بمدينة الأمل (عزبة الهجانة سابقا) التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية والتي نفذتها جمعية تكاتف للتنمية بدعم من برنامج المساعدات الاسترالية بتكلفة 885 ألف جنيه.

جاء ذلك بحضور جلين مايلز، سفير أستراليا بالقاهرة، والدكتور حسام بدراوي، رئيس جمعية تكاتف للتنمية، والدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، وميراي نسيم، الرئيس التنفيذي لجمعية تكاتف.

رافق المحافظ الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد أنور، رئيس حي شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

وثمن محافظ القاهرة دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتعاونها مع أجهزة الدولة التنفيذية في تنفيذ مخططاتها التنموية، مشيرًا إلى أن عملية تطوير المدرسة تمت تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.

وأضاف محافظ القاهرة أن افتتاح هذه الفصول يأتي تلبية لرغبة أهالي منطقة الأمل بوجود فصول رياض أطفال باعتبارها أحد المراحل المهمة في تكوين شخصية الطفل.

وأنشأت جمعية تكاتف منطقة رياض الأطفال بالمدرسة في إطار مبادرة "إتاحة تعليم بجودة عالية لمرحلة الطفولة المبكرة بمدينة الأمل" بدعم من برنامج المعونة الاسترالية، وشملت أعمال التطوير والإنشاءات والأثاث والتجهيزات والمواد التعليمية وجزء من ورش بناء قدرات المدرسين وبرامج توعية الطلبة والأهالي.

ويستفيد من المشروع 200 طفل ومعلميهم وأولياء أمورهم، وتضم: منطقة رياض الأطفال بالمدرسة 4 قاعات مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والداتا شو، وغرفة للمشرفة، ودورات مياه، وفناء منفصل عن القسم الابتدائي يحتوي على ألعاب خاصة بهم، ومدخل منفصل عن المدخل الرئيسي للمدرسة وستقوم جمعية تكاتف بعمل ورش عمل لتنمية مهارات المشرفات إلى جانب برامج توعية للطلبة والمدرسين لاستدامة عملية التطوير.

كما طورت الجمعية بالتوازي مع هذا المشروع دورات مياه طالبات القسم الابتدائي بالمدرسة وبذلك تم زيادة عدد دورات المياه من 16 لـ 19 إلى جانب استحداث دورة مياه للمدرسات بتكلفة تبلغ حوالي 100 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان