إعلان

لأول مرة منذ 65 عاما.. إجراء انتخابات على رئاسة اتحاد نقابات عمال مصر

03:32 م الأحد 26 يونيو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة القوى العاملة، إن عملية التصويت السري المباشر لاختيار رئيس جديد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ينتهي في الخامسة من مساء اليوم.

وبحسب بيان، يتنافس على المقعد للدورة النقابية الجديدة التي تستمر أربع سنوات 2022/ 2026 كل من حسن شحاته الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للنقل الجوي، وعادل عبد الفضيل أمين صندوق الاتحاد ورئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك في الدورة السابقة 2018/2022.

وتابعت وزارة القوى العاملة، العملية الانتخابية على رئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الأحد بمقر الاتحاد، والتى بدأت منذ صباح اليوم وتستمر حتى الخامسة مساء، وسوف يتم التظلم من النتيجة غدا الاثنين، والبت في التظلمات 28 يونيو الجاري وإيداع الأوراق في اليوم التالي الموافق 29 يونيو .2022

وأشارت اللجنة العليا للإنتخابات بالوزارة، إلى أنه يشارك في التصويت في العملية الانتخابية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعددهم 481 عضوا.

وأكدت الوزارة أن العملية الانتخابية تجري من الساعات الأولى في هدوء وسهولة، مع إقبال شديد من أعضاء الجمعية العمومية على الإدلاء بأصواتهم، مقدمين الشكر والتقدير للوزارة ومشرفيها على تنظيم العملية الانتخابية للخروج بتنظيم نقابي نزيه تمثل فيه جميع العمال داخل نقابتهم العمالية حرصاً منها على حقوق العمال وتوفير بيئة عمل لائقة.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أنه لأول مرة من 65 سنة تجرى انتخابات على موقع رئيس الاتحاد، بل كانت تجري دائما بالتوافق بين أعضائها.​

فيديو قد يعجبك: