إعلان

حظر زواج الأطفال.. رئيس "النواب" يحيل 3 مشروعات قوانين إلى اللجان النوع

12:01 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، في بداية الجلسة العامة للمجلس، قرارًا جمهوريًّا باتفاقية دولية و3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية بالمجلس؛ لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

ونعرض القرار الجمهوري باتفاقية دولية ومشروعات القوانين الثلاثة المُحالة في ما يلي:

أحال جبالي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 261 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاقية المبرمة بين حكومة مصر وحكومة المملكة العربية السعودية، في شأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر والموقعة في القاهرة بتاريخ 30/ 3/ 2022، إلـى لـجنـة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس البرلمان مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بشأن حظر زواج الأطفال، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتبَي لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الإنسان.

وأحال جبالي مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس "النواب" مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى لجنة مشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتَي الشؤون الاقتصادية، والشؤون الدستورية والتشريعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان