إعلان

عضو بلجنة "العفو الرئاسي" تكشف حقيقة العفو عن محسن السكري

06:10 م الخميس 02 يونيو 2022

المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، حقيقة ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار بالعفو الرئاسي عن المدعو "محسن السكري".

وقال العوضي في تصريحات عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": "تؤكد لجنة العفو الرئاسي، أن كل ما يتم تداوله هذه الأيام بشأن صدور قرار بالعفو الرئاسي عن المدعو محسن السكري، غير صحيح وكاذب جملة وتفصيلًا".

وأضاف العوضي، عبر صفحته في "فيسبوك"، أن كل ما يتم نشره من شائعات عارٍ تمامًا من الصحة، فضلًا عن أن اللجنة تختص بالسياسيين فقط دون الجنائين.

وأشار إلى أن "لجنة العفو الجنائي - مقرها 59 شارع شارل دي جول - الدقي وليس لنا علاقة بها على الإطلاق حيث أننا نختص بقضايا الرأي فقط".

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت في 5 يناير 2021 بحبس السكري لمدة 3 سنوات وتغريمه 3 ملايين دولار، لإدانته بارتكاب جريمة غسل أموال بقيمة مليون و990 ألف دولار، بعد صدور عفو بحقه في قضية مقتل المطربة سوزان تميم، وقبلها قضت محكمة جنايات القاهرة في يونيو 2021، بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه 3 ملايين دولار أمريكي في القضية، وذلك إثر إدانته بارتكاب جريمة غسل الأموال.

لكن السكري تقدم بطعن على الحكم الصادر بحقه أمام محكمة النقض، والتي قبلت الطعن المقدم منه، وأمرت بإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

وفي 23 مايو 2020 صدر قرار بالعفو عن محسن السكري في قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم عام 2008، ضمن قرار شمل 1357 سجينًا بمناسبة عيد الفطر، وصدر في يونيو 2009 حكم بالإعدام شنقًا ضد السكري لاتهامه بقتل سوزان تميم، إلا أن محكمة النقض عدلت الحكم عام 2012 وقضت بمعاقبة السكري بالسجن المؤبد.

فيديو قد يعجبك: