إعلان

نائب وزير الإسكان: تم تدشين 15 مدينة جديدة في 8 سنوات

03:18 م الأحد 19 يونيو 2022

مؤتمر أخبار اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الدولة وفرت العديد من فرص العمل لجميع العاملين بالدولة عن طريق تنفيذ مشروعات تنموية، تتطلب توافر العمالة بكم كبير.

وأضاف عباس، خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري، أنه تم تدشين 15 مدينة جديدة في 8 سنوات فقط، فضلا عن 13 مدينة جديدة تسعى الدولة لإضافتها خلال الفترة الأخيرة، وفقا للمخطط العام التي ينفذ وفقا لأحدث المعايير العالمية المتبعة عند تنفيذ مدن متكاملة.

وأشار إلى أن الدولة تحاول قدر الإمكان في إصدار اللوائح والقوانين الخاصة بتنشيط سوق العقارات، لاسيما بعد موافقة هيئة الرقابة المالية علي تمويل الوحدات تحت الإنشاء، وهو ما يفتح المجال أمام المطورين العقاريين بشكل أكثر، لتحقيق نتائج جديدة على السوق العقاري.

وأوضح أن التمويل العقاري لم يتم الترويج له بشكل أكثر للمواطنين، لافتا إلى أن التمويل أحد أهم القطاعات التي تساعد على تنشيط السوق بشكل كبير.

وأشار عباس، إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان؛ تتعاون مع المطورين العقاريين، وتسعى لحل المشكلات بشكل أسرع وبدقة عالية، وبما لا يُعيق حركة التنمية التي تشهدها الدولة حاليًا.

وبدا صباح اليوم، مؤتمر أخبار اليوم العقاري، بحضور نخبة من أبرز المطورين العقاريين ومسئولي الحكومة والقطاعات المعنية بالتنمية العقارية والسياحية، لمناقشة فرص وتحديات صناعة التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة.

ويأتي المؤتمر، وسط تحديات كبيرة في السوق العقارية أهمها أسعار مواد البناء بشكل متسارع خلال الفترة الماضية، بما يؤثر على تكلفة إنشاءات الوحدات العقارية، وفي خضم شكاوى مستمرة من المطورين عدم تناسب القوى الشرائية للعملاء مع مستوى الأسعار بالسوق، وعقبات في طريقة حصولهم على التمويل العقاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان