إعلان

ماذا طلب سفير اليابان بالقاهرة من رئيس "الشيوخ"؟

03:14 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، سفيرَ اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي؛ حيث طلب الأخير تفعيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية- اليابانية.

ورحب المستشار عبد الرازق بالسفير الياباني في بداية اللقاء، مؤكدًا أن المجلس يحرص تماماً على خطوة تفعيل الجمعية، ومعرباً عن أمله أن يتم ذلك في أقرب وقت.

وأكد عبد الرازق عمق العلاقات الثنائية بين البلدَين الصديقَين، مثمنًا دور اليابان الحيوي والبارز في النقل والصحة والتعليم.. وغيرها من مجالات التعاون؛ مثل تطوير المتحف المصري الكبير وإنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأشاد السفير الياباني بما تشهده مصر من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، مؤكداً أن العلاقات المصرية- اليابانية علاقات راسخة.

وأعرب أوكا هيروشي عن أمله في أن يسهم خلال فترة وجوده بالقاهرة في دفع وتطوير وتعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة؛ خصوصًا البرلمانية، لافتاً إلى رغبته في تفعيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية- اليابانية؛ وهو ما رحب به رئيس الشيوخ، مؤكدًا أن المجلس يحرص تماماً على هذه الخطوة، ومعرباً عن أمله أن يتم ذلك في أقرب وقت.

وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية، خلال اللقاء الذي حضره المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير عاصم حنفي مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان