إعلان

السيسي: مصر تعتز بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة مع روسيا

04:55 م الجمعة 17 يونيو 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تعتز بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة مع روسيا، علاوة على اتعزازها بالتطوّر الملموس الذي شهدته العلاقات بين البلدين خلال الأعوام الأخيرة في العديد من القطاعات الحيوية لاقتصاد ورفاهية الشعبين.

وأضاف خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن مصر انخرطت مع روسيا خلال الأعوام الأخيرة في تنفيذ مشروعات كبرى وطموحة تخدم بلدينا وتستجيب لتطلعات شعبينا في تحقيق المزيد من التقدم الاقتصادي، وأبرزها مشروع إنشاء المحطة النووية الضبعة، الذي يأتِ في سياق استراتيجية الدولة للتوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، ومشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار إلى أن مصر شهدت أحداثًا استثنائية خلال العقد الماضي، ما كان لها التأثير البالغ على الوضع الاقتصادي في البلاد.

ولفت إلى أن المنتدى الاقتصادي السنوي الروسي لهذا العام يتم عقده في ظروف وتحديات سياسية واقتصادية غير مسبوقة وذات طبيعة استراتيجية، مضيفًا: نأمل في أن تساهم مخرجات المنتدى في إيجاد الحلول الفاعلة في هذه التحديات، بالشكل الذي يخفف من شدة الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها.

وأوضح أن الأزمة الاقتصادية العالمية، ألقت بتداعياتها السلبية على العديد من دول العالم، خاصة اقتصاديات الدول الناشئة، وعلى النحو الذي يأخذ في الاعتبار مخاوف ومصالح جميع الأطراف، ويحقق أمن الشعوب والطمأنينة لها عبر تفاهمات سياسية طويلة المدى.

وأكد أن التفاهمات السياسية طويلة المدى تفتح المجال لنمو الاقتصاد العالمي، خصوصا في ظل جائحة كورونا الحادة والتي كلفت المجتمعات ضحايا وأموالا طائلة، تجعلنا حريصين على تفادي أي تباطؤ في الاقتصاد العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان