إعلان

مجدي يعقوب يوضح كيفية تقليل نسب الكوليسترول في الدم - فيديو

04:46 م الجمعة 17 يونيو 2022

الدكتور مجدي يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تصوير: هاني رجب

قال جراح القلب العالمي السير مجدي يعقوب، إنَّ هناك علاقة بين الدهنيات وارتفاع الكوليسترول، مشيرا إلى أنه تمت دراسة كيفية تخلص الجسم منها، محذرا من تناول "السمنة" بشكل يومي لأنها تضر الإنسان.

وأضاف خلال مؤتمر نظَّمته الجمعية المصرية لأمراض القلب، والجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين بعنوان "اوصل لـ55"، اليوم الجمعة، أنَّ البشر وُلِدوا وكلٌ له جيناته الخاصة به، والإصابة منها نوعين وراثي وغير وراثي.

وأشار إلى أن هناك جينات وراثية لا يمكن تغييرها مثل العمر والعائلة ونوع البشر رجل كان أم امرأة، علاوة على وجود نوع يمكن تغييره وهو غير الوراثي، مثل تناول الدهون والسكر والضغط والسجائر.

وأكد أن العلوم تقدَّمت ويوجد أمور جديدة في المحاضرات العلمية وغيرها، مشيرًا إلى أنه دون التقدم لن يستطيع الأطباء خدمة الشعب.

ويُناقش المؤتمر مخاطر ارتفاع مستويات الكوليسترول المؤدي لتصلب الشرايين والإعلان عن عرض أحدث المستجدات العلاجية في هذا المجال.

وشارك في المؤتمر: الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية ورئيس المؤسسة العلمية للقلب والشرايين، والدكتور أشرف رضا أستاذ أمراض القلب بجامعة المنوفية ورئيس الجمعية المصرية لتصلب الشرايين، والدكتور هشام صلاح أستاذ أمراض القلب بطب القصر العيني ورئيس شعبة الكوليسترول وتصلب الشرايين بجمعية القلب المصرية.

وشارك أيضًا بعض الأطباء المتخصصين في أمراض القلب والشرايين، وممثلين لعدد من الهيئات والجهات الصحية من مصر والعالم وعلى رأسهم وزارة الصحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان