إعلان

السيسي: 500 مليار دولار تكلفة البنية الأساسية لمصر في 7 سنوات

12:22 م الخميس 16 يونيو 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن البنية الأساسية التي تم تنفيذها في الدولة المصرية خلال الـ 7 سنوات الماضية تكلفت حوالي 500 مليار دولار.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح الاجتماعات السنوية 29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) المنعقد اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية: لما جينا نعمل رؤية مصرية احتاجنا خلال الـ 7 سنوات الماضية حوالي 400 أو 500 مليار دولار للبنية الأساسية.


وتابع الرئيس: بتكلم على دولة مساحتها مليون كم مربع واللي عملنا على على 10 أو 12% منهم فقط، طيب يا ترى البنية الأساسية اللي تقدر تحقق ده للقارة الأفريقية تتكلف كام وهييجوا منين!.

ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع "أفركسيم بنك"، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

"أفركسيم بنك" مؤسسة مالية متعددة الأطراف لعموم أفريقيا تعني بتمويل وتعزيز التجارة داخل وخارج إفريقيا، ويعمل على ابتكار حلول تمويلية تدعم تحول هيكل التجارة في إفريقيا، وتسريع التصنيع والتجارة داخل المنطقة، وبالتالي تعزيز التوسع الاقتصادي في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: