إعلان

السيسي: "بقول يا رب لو أعطتني مش هسيب دولة إلا ما أساعدها"

12:09 م الخميس 16 يونيو 2022

الرئيس السيسي في اجتماعات البنك الافريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يحلم لقارة أفريقيا كما يحلم لمصر.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح الاجتماعات السنوية 29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) المنعقد اليوم الخميس بالعاصمة الإدارية: في مصر إن كنتم تصدقوني، وأنا بحلم بردوا لأفريقيا والله، أنا بحلف، لأنهم ناس ومن حق الناس دي تعيش وتكبر وتحقق أحلامها وأحلام شبابها وتعيش في مكان تاني غير المكان الموجودة فيه دلوقتي.

وتابع الرئيس السيسي: بقول يا رب، والله لو أعطتني ما هسيب دولة إلا ما أساعدها، لأن أفريقيا لن تعبر ما هي فيه إلا لما نكون كلنا قلوبنا على قلب بعض ونتجاوز أي خلافات أو مشكلات من أجل مستقبل نغير فيه الواقع اللي عايشين فيه لمستقبل أفضل.

وأوضح الرئيس: بقول لمجتمع المال والمصارف: أفريقيا أمانة في رقبتكم، والمليار وشوية مواطن أمانة في رقبتكم.

ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع "أفركسيم بنك"، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

"أفركسيم بنك" مؤسسة مالية متعددة الأطراف لعموم إفريقيا تعني بتمويل وتعزيز التجارة داخل وخارج إفريقيا، ويعمل على ابتكار حلول تمويلية تدعم تحول هيكل التجارة في إفريقيا، وتسريع التصنيع والتجارة داخل المنطقة، وبالتالي تعزيز التوسع الاقتصادي في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: