إعلان

مدبولي: حجم استيراد مصر من السيارات بلغ 4 مليارات دولار خلال 2021

02:13 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سعيد بوجوده في شرق بورسعيد بمشروع تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإعلان استراتيجية تطوير صناعة السيارات.

وأضاف مدبولي، خلال إطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، بشرق بورسعيد، إن مشروع تطوير القناة عبقري، ويُنسب إلى القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تبنى هذا المشروع.

وتابع رئيس الوزراء بأن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد واعدة للتنمية في مصر، وأحد المشروعات القومية العملاقة، مشيرًا إلى أنه التقى بعض رواد صناعة السيارات في العالم لتعميق صناعة السيارات في مصر، لافتًا إلى أن حجم استيراد مصر العام الماضي من السيارات بلغ ٤ مليارات دولار.

وذكر مدبولي أن هناك رؤية بأن عدد السيارات في مصر سيتضاعف بعد ١٠ سنوات؛ ما يكلفنا ٨ مليارات دولار سنويًّا؛ لذلك قُمنا بتعميقها، لافتًا إلى أن الحكومة عملت خلال الفترة الماضية على طرح الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الدولة طرحت مبادرة إحلال السيارات التي تعمل بالوقود؛ لتعمل بالغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن الاستراتيجية تتضمن تعريفة جمركية جديدة لتيسير الإفراج عن مكونات السيارات، وأيضًا إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات يكون مسؤولًا عن تعويض الصناعة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان