إعلان

أمين "البحوث الإسلامية": مبادرة "لتسكنوا إليها" هدفها تحكيم العقل أثناء التجهيز للزواج

12:18 م الأحد 12 يونيو 2022
أمين "البحوث الإسلامية": مبادرة "لتسكنوا إليها" هدفها تحكيم العقل أثناء التجهيز للزواج

مبادرة لتسكنوا إليها

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مبادرة "لتسكنوا إليها" هي حلقة في سلسلة بدأها المجمع ارتباطا بقضايا الواقع والمجتمع وهي ضرورة حياتيه وفريضة دينية.

وأضاف عياد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن تفاصيل مبادرة "لتسكنوا إليها"، أنه لا يخفى على أحد أننا في مرحلة بناء جديد، ولا يتحقق ذلك إلا ببناء الأسرة فلا تستقيم الحياة إلا بالأساس التي ترتكز عليه المجتمعات وهي الأسرة.

وأشار إلى أن الدين جاء ليحقق الصلاح في الأمة، ونجد أن الضرورات تتحقق من خلال الزواج، فهو فيه البركة التي توجد في المال والولد والمحافظة على النفس الإنسانية، وهو محافظة على الدين فهو إقامة لشرع الله تبارك وتعالى.

وأوضح أن هذه المبادرة القصد منها العودة إلى نداء العقل وصوت الحكمة، فنجد في المجتمعات مجموعة من العادات والأعراف وهناك ما يخرج عن حد المعقول، وهناك عادات تخرج عن السيطرة.

وأشار إلى أن هذه المباردة تدخل ضمن الحركة التجديدة التي يتبناها الأزهر الشريف وهي تمر بعدة مراحلقبل الخطبة، وأثناء الاعداد للزواج وبعد الزواج .

وأطلق مجمع البحوث الإسلامية فعاليات مبادرة بعنوان: «لتسكنوا إليها»؛ لتيسير الأمور المتعلِّقة بالزواج، ومواجهة المغالاة في تكاليفه، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واهتمام المجمع بقضايا المجتمع المصري.

وبدأت الفعاليات بتلاوة من آيات الذكر الحكيم والابتهالات ثم تم عرض فيلم موشن جرافيك تحت عنوان "لتسكنوا إليها"

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اليسر مقصد وأساس في كلِّ تكليف شرعي عملي، وأن القرآن الكريم والسنَّة النبوية المطهرة حافلان بالنصوص التي تحضُّ على عدم التكلُّف والغلو؛ فلن يشاد الدينَ أحدٌ إلا غلبه، مضيفًا أن المجمع -انطلاقًا من هذا المقصد الشرعي السامي- سيطلق هذه الحملة التي تدعو إلى تيسير أمور الزواج وتخفيف تكاليفه.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market