إعلان

وزير المالية: لم نوقف المشروعات القومية حتى لا يتم تسريح العمالة

11:01 م الأربعاء 01 يونيو 2022

محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

نظم حزب مستقبل وطن، مساء اليوم الأربعاء، ندوة بمقر الأمانة العامة للحزب بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط والمهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية وعدد من قيادات الحزب.

وتحدث وزير المالية، عن مشروع الموازنة وكذلك تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وخطوات الدولة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير كافة الاحتياجات.

وقال وزير المالية، في مستهل حديثه، إن الحكومة ملتزمة بتحسين حياة المواطنين وتأمين احتياجاتهم والتغلب على كافة التحديات والأزمات، وأن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في النهوض باقتصادها الوطني إلا أن جاءت أزمة كورونا.

وأوضح وزير المالية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية، أحدثت حالة كبيرة من التضخم أثرت بالسلب على جميع دول العالم بلا استثناء، ما يستدعي هنا في مصر مزيد من التكاتف وتوحيد الجهود للقدرة على المواجهة.

وتناول الوزير، خطوات الدولة في دعم المزارع ورفع سعر توريد القمح لتشجيع المزارعين وتأمين الأمن القومي الغذائي، والحديث عن المشروعات القومية وما تمثله من كنز حقيقي يوفر الآلاف من فرص العمل ويعزز مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد الوزير، أن خيار وقف المشروعات القومية لم يطرح لأن تنفيذه سينتج عنه تسريح العمالة مما يتسبب في أزمة اجتماعية كبيرة، ولذلك تم تزويد الدين من أجل استكمال المشروعات وبناء مصرنا الحديثة.

وفي نهاية كلمته، قدم الوزير عرضًا تفصيليًا عن مشروع الموازنة ومستهدفاتها ومستهدفات الدين العام، وملف المرتبات والأجور.

وفي كلمة تعقيب قصيرة قام كلًا من النائبين أحمد سمير وحسام الخولي، بالحديث حول بعض الأمور المتعلقة بالموازنة وكذلك توجيه بعض التساؤلات حول بعض القضايا.

فيديو قد يعجبك: