إعلان

متى ترد مبالغ جدية الحجز لمن لم يفز في قرعة الحج السياحي؟

10:39 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أجرت وزارة السياحة، وغرفة شركات السياحة، الأحد 29 مايو، القرعة الإلكترونية للحج السياحي، لاختيار أسماء المواطنين الفائزين بفرصة أداء فريضة الحج هذا العام 1443 هـ مع شركات السياحة.

جاء ذلك بحضور قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، وكذلك أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة.

وبلغ عدد الذين تقدموا للحج هذا العام بلغ 68 ألف و666 متقدم، بينما بلغ عدد المتقدمين لمستوى الخمس نجوم كان 9 آلاف 345 متقدم، وعدد المتقدمين للمستوى الاقتصادي 59 ألف 315 متقدم، وبلغ إجمالي عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقا للارتباطات 50 ألف و743 متقدم.

ويمكن للمواطنين المتقدمين للحج السياحي هذا العام الاستعلام عن نتيجة القرعة بالرقم القومي عبر موقع الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار على الرابط:(http://hajj.gov.eg/)

ومن المقرر، أن تخاطب شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج، الفائزين بسرعة سداد قيمة كامل برنامج الحج وفقاً لما ورد بضوابط الحج السياحي، بجانب سداد ثمن تذكرة الطيران التي تم الإعلان عن قيمتها من قبل شركة مصر للطيران أو الخطوط السعودية.

وبحسب شركات السياحة، ستطلب الشركات من المواطنين الفائزين بالحج، سرعة دفع دفع قيمة كامل برنامج الحج فى غضون أيام قليلة بعد ظهور النتيجة، وذلك حتى يتسنى للشركات دفع قيمة إقامة الحجاج بفنادق مكة والمدينة والتنقلات الداخلية للحجاج بالسعودية وخدمات الإعاشة للحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

وبالنسبة للمواطنين الذين لم يوفقوا في الفوز بقرعة الحج السياحي، سيتم خلال شهر من إجراء القرعة رد قيمة رسوم جدية الحجز إليهم بموجب حوالة أو شيك بنكي يتم صرفه من بنك مصر.

وكانت وزارة السياحة والآثار، حددت قيمة مبلغ جدية الحجز ب 30 ألف جنيه للمستوى خمسة نجوم، و20 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي.

ولن تصدر تأشيرات الحج، إلا بعد أن يتم سداد كامل تلك الخدمات عبر المسار الإلكتروني السعودي للحج.

ويبلغ عدد تأشيرات الحج السياحي لعام 2022، نحو 9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول اقتصادي، والثاني 5 نجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان